هام لكل المقيمين وغير المقيمين في الإمارات .. فرص منح دراسية مجانية للطلاب

منذ 12 أيام
12 مايو 2024 - 2:26 PM
هام لكل المقيمين وغير المقيمين في الإمارات .. فرص منح دراسية مجانية للطلاب
منح دراسية مجانية

جهود مستمرة تبذلها الجامعات الإماراتية لاستقطاب الطلبة المتميزين، حيث أعلنت عدة جامعات عن فتح باب التقديم لمنح دراسية كاملة، إضافة إلى خصومات تصل إلى 50% على الرسوم، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار الدعم المستمر للتعليم وتشجيع المواهب الشابة على تحقيق طموحاتها الأكاديمية.

تقدم جامعات الإمارات العربية المتحدة، من خلال منح دراسية كاملة، فرصًا متميزة للطلاب الذين يسعون لمتابعة تعليمهم العالي، حيث توفر هذه الجامعات فرصًا تعليمية للمقيمين وغير المقيمين في الإمارات.

منح دراسية للمقيمين وغير المقيمين

تعمل الجامعات الإماراتية على جذب الطلبة المحليين والدوليين من خلال تقديم منح دراسية متنوعة، فمنح الطلبة المواطنين تغطي تكاليف الدراسة بالكامل، بما في ذلك السكن والمواصلات والكتب الدراسية، بينما توفر منح الطلبة الدوليين خيارات متعددة تناسب احتياجاتهم.

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

تقدم جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا منح دراسية للطلبة المواطنين والدوليين في برامج البكالوريوس بدوام كامل، مع تقديم تغطية كاملة للرسوم الدراسية والسكن والمواصلات، بالإضافة إلى الكتب الدراسية المقدمة من الجامعة.

جامعة أبوظبي

أعلنت جامعة أبوظبي عن منح دراسية شاملة للطلبة المواطنين في كلية العلوم الصحية، بالإضافة إلى منح تصل إلى 50% لبرامج البكالوريوس والماجستير، مع خطط دفع مرنة تسهل على الطلبة تحمل تكاليف دراستهم.

جامعة العين والجامعة الأميركية في الشارقة

تقدم جامعة العين منحًا تشمل مجموعة متنوعة من المعايير، مما يتيح فرصًا للطلبة بمختلف المستويات الأكاديمية. بينما تطرح الجامعة الأميركية في الشارقة منحًا مخصصة تشمل منحة رئيس الجامعة ومنحة مدير الجامعة، ومنحة الأداء الأكاديمي المتميز، بهدف دعم الطلبة المتميزين وتحفيزهم على التفوق الأكاديمي.

جامعة الإمارات

توفر جامعة الإمارات منح دراسية كاملة من الماجستير إلى الدكتوراه للطلبة المواطنين، مع دعم مالي كامل خلال فترة دراستهم، تهدف هذه المبادرات إلى تشجيع الشباب على تحقيق طموحاتهم الأكاديمية ودعمهم في رحلتهم التعليمية.

بهذه الجهود المستمرة، تؤكد الجامعات الإماراتية التزامها بتقديم التعليم الممتاز وتمكين الشباب لتحقيق أهدافهم الأكاديمية بكل يسر وسهولة.

تلك الجامعات تسعى جاهدة لدعم الطلاب المتميزين، وتقديم الفرص التعليمية المتنوعة لجميع الطلبة الموهوبين، سواء كانوا مقيمين في الإمارات أو غير مقيمين.


شارك