فيزا دبي للألعاب الإلكترونية dubaigaming .. دعم أصحاب المواهب في الألعاب الإلكترونية

منذ 15 أيام
فيزا دبي للألعاب الإلكترونية dubaigaming .. دعم أصحاب المواهب في الألعاب الإلكترونية
فيزا دبي للألعاب الإلكترونية

أعلنت دبي عن إطلاق "فيزا دبي للألعاب الإلكترونية"، بغرض دعم أصحاب المواهب وصناع ورواد قطاع الألعاب الإلكترونية، تأتي هذه الفيزا في إطار برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033، الذي يهدف لجعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية بحلول عام 2033، وتعزيز إسهامها في الاقتصاد الرقمي والناتج المحلي الإجمالي.

تأتي هذه الفيزا لدعم المواهب والمبدعين في صناعة الألعاب الإلكترونية، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم وتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع ناجحة، وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من جهود دبي في استقطاب رواد الفكر والمثقفين والكفاءات العالية، وفتح الآفاق لهم من خلال دعمهم وتحفيز طاقاتهم للإسهام في تحقيق التنمية الشاملة.

من جانبها، أكدت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، على أهمية هذه الفيزا في تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.

وأشارت إلى أن "فيزا دبي للألعاب الإلكترونية" تجسد رؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، في جعل دبي وجهة جاذبة لرواد الأعمال والمستثمرين ومطوري الألعاب والمصممين والمبرمجين وأصحاب الأفكار المبتكرة والشركات الرائدة والناشئة المتخصصة في تطوير وصناعة المحتوى وتطبيقات الألعاب والصناعات الإبداعية والذكاء الاصطناعي.

تهدف دبي من خلال هذه الفيزا إلى توفير ما يصل إلى 30 ألف وظيفة جديدة مرتبطة بقطاع الألعاب الإلكترونية بحلول عام 2033، مما يعكس حجم الدعم الذي توليه الإمارة لهذا القطاع.

وتأمل دبي في أن تكون عاصمة عالمية للثقافة وحاضنة للإبداع بحلول عام 2026، من خلال توفير بيئة إبداعية مستدامة قادرة على تمكين أصحاب المواهب.

ويمكن لمطوري الألعاب والمصممين والمبرمجين ورواد قطاع الألعاب الإلكترونية تقديم طلباتهم للحصول على "فيزا دبي للألعاب الإلكترونية" من خلال موقع "دبي للثقافة" الإلكتروني أو عبر موقع الويب الخاص بالفيزا https://dubaigaming.gov.ae ، وذلك عبر إرفاق كافة المستندات المطلوبة.

تعتبر "فيزا دبي للألعاب الإلكترونية" جزءاً من فئات الفيزا الثقافية التي تمنحها "دبي للثقافة" للأدباء والمفكرين والكتاب والفنانين والمثقفين وأصحاب المواهب الإبداعية، بهدف تعزيز المشهد الثقافي والإبداعي في دبي ودعم المبدعين في مجالات متنوعة.


شارك