ديمتري كيركنتزس : السعودية تطرح تحدياً في «إكسبو 2030»

منذ 22 أيام
5 مايو 2024 - 1:56 AM
ديمتري كيركنتزس : السعودية تطرح تحدياً في «إكسبو 2030»
الرياض إكسبو 2030

تسعى المملكة العربية السعودية إلى خوض تحدي عالمي من خلال استضافتها لمعرض "الرياض إكسبو 2030"، حيث أشاد الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديمتري كيركنتزس، بالطموحات السعودية ووصفها بأنها طرحت تحدياً عالمياً في مجالات التقنية والابتكار.

وأعرب كيركنتزس عن إعجابه بالجهود التي بذلتها الفرق السعودية، حيث غادرت باريس مباشرة إلى الرياض بعد فوز العاصمة السعودية باستضافة "إكسبو 2030"، وذلك في تصويت تاريخي للجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض في نوفمبر الماضي.

تطمح السعودية إلى تحويل خطط المعرض إلى واقع ملموس يعكس طموحاتها ويتماشى مع رؤيتها لعام 2030، وقد بدأت التحضيرات بالفعل في الرياض بهذا الاتجاه، حيث يسعى المكتب الدولي للمعارض إلى دعم هذه الخطط وتحقيق أهدافها.

يعتبر كيركنتزس أن إقامة معرض مثل "إكسبو" في المنطقة له أهمية كبيرة، حيث يجمع العديد من دول العالم للعمل سوياً من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

ويتطلع إلى أن يلعب هذا المعرض دوراً محورياً في نهضة المملكة الشاملة، خاصة مع تزامنه مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تحقيق تطور شامل ومستدام في كافة المجالات.

خلال زيارته الأولى إلى الرياض منذ فوزها بحق استضافة المعرض، التقى كيركنتزس بولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكبار المسؤولين السعوديين، حيث تم مناقشة تفاصيل استعدادات المملكة وتجهيزاتها لهذا الحدث الكبير.

بهذه الخطوات الجادة والتحضيرات الدقيقة، تبني السعودية مكانة بارزة على خريطة الفعاليات العالمية، وتؤكد التزامها بتحقيق التطور والابتكار في كافة المجالات، وذلك من خلال تنظيم معرض "الرياض إكسبو 2030" الذي يعد فرصة لتعزيز التعاون الدولي وتحقيق تقدم مستدام للمنطقة والعالم بأسره.


شارك