ديمتري كيركنتزس : بدء التحضيرات لإطلاق "الرياض إكسبو 2030"

منذ 20 أيام
5 مايو 2024 - 1:27 AM
ديمتري كيركنتزس : بدء التحضيرات لإطلاق "الرياض إكسبو 2030"
ديمتري كيركنتزس

في خطوة طموحة تعكس رؤية النهضة والتطور في المملكة العربية السعودية، أعلن الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديمتري كيركنتزس، عن بدء التحضيرات لإطلاق "الرياض إكسبو 2030"، وجاء هذا الإعلان في مقابلة خاصة مع الاعلاميين، حيث أكد كيركنتزس على أهمية هذا المشروع الضخم ودوره المحوري في نهضة المملكة.

من جانبه، أعلنت الرياض في بيان رسمي صادر عن المكتب الدولي للمعارض، بدء الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع، وذلك بعد فوزها في التصويت الذي جرته الجمعية العمومية للمكتب في نوفمبر 2023، حيث حصدت الرياض دعمًا قويًا بـ 119 صوتًا.

جهود استثنائية للتحضيرات

في زيارته الفنية الأولى للرياض منذ فوزها بالاستضافة، استعرض كيركنتزس مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تفاصيل الاستعدادات والتجهيزات الضخمة التي تقوم بها المملكة، وأكد البيان الصادر عن المكتب الدولي للمعارض على أنه تم التنسيق على أعلى مستوى لتحضير المعرض، بما في ذلك بدء الإجراءات المتعلقة بالبنية التحتية اللازمة لإقامته.

توقعات مستقبلية مشرقة

سلطت المقابلة الضوء أيضًا على توقعات كيركنتزس للرياض بعد ست سنوات، حيث أشاد بالتطور الرائع الذي تشهده المدينة والمملكة بشكل عام.

وأعرب عن ثقته في أن الرياض ستكون واحدة من أهم الوجهات على مستوى العالم بحلول عام 2030، وذلك بفضل الرؤية الطموحة لولي العهد والجهود الجادة التي تبذلها المملكة لتحقيق هذا الهدف.

استعدادات تشمل جميع الجوانب

وفقًا للبيان الصادر عن المكتب الدولي للمعارض، ستقدم الرياض خطة مفصلة لتنفيذ "الرياض إكسبو 2030"، تشمل التدابير التشريعية والمالية، والخطة الرئيسية لموقع الإكسبو، ومشاريع الإرث.

ومن المتوقع أن يُعتمد ويُسجل المشروع في الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض، مما يمهد الطريق لبدء تواصل المملكة مع الدول المشاركة وتنفيذ مشروع المعرض بشكل فعّال.

خطوة نحو النهضة

بهذه الجهود الضخمة والمتكاملة، تأكدت المملكة العربية السعودية من رغبتها الحقيقية في تحقيق نهضة شاملة على جميع الأصعدة.

ومع اقتراب موعد "الرياض إكسبو 2030"، يترقب العالم بشغف انطلاق هذا الحدث الكبير الذي سيضع الرياض على خريطة الوجهات العالمية الرئيسية، ويعزز دورها كواحدة من أبرز المدن العالمية المزدهرة والمتطورة.


شارك