معرض إكسبو 2030 .. الرياض تستعد لاستقبال العالم

منذ 20 أيام
5 مايو 2024 - 1:22 AM
معرض إكسبو 2030 .. الرياض تستعد لاستقبال العالم
محمد بن سلمان وديمتري كيركنتزس

في لقاءٍ مهم جمع بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء السعودي، وبين ديمتري كيركنتزس، أمين عام المكتب الدولي للمعارض، تم استعراض الاستعدادات الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض "إكسبو 2030" في العاصمة الرياض.

تعتبر فوز الرياض بحق استضافة هذا المعرض الدولي الكبير خطوةً هامة وفريدة من نوعها، فبعد منافسة شديدة مع عواصم عالمية أخرى مثل روما وبوسان، تمكّنت الرياض من الفوز بالثقة والاعتراف العالمي.

وقد أكد صاحب السمو الملكي ولي العهد على رغبة المملكة في تقديم نسخة استثنائية ومبتكرة من المعرض، تعكس رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحويل الرياض إلى واحدة من أفضل عشر مدن في العالم، ويتم هذا عبر تطوير الاقتصاد، وتعزيز التنافسية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، والكثير من الجوانب الأخرى التي تهم المستقبل ورفاهية السكان.

من جانبه، حضر اللقاء كل من المهندس إبراهيم السلطان، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، والذي يشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، وياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، وهؤلاء الشخصيات البارزة يعكسون التزام المملكة الراسخ بضمان نجاح هذا الحدث العالمي.

تتجه الرياض الآن نحو مرحلة مثيرة من الاستعدادات، حيث يتعاون الجميع بجدية لجعل "إكسبو 2030" تجربة فريدة ولا تُنسى لكل من يحضرها، حيث إنها فرصة للرياض لعرض تقدمها وتطورها أمام العالم، وللمشاركين في المعرض لاكتشاف إبداعاتها وإمكانياتها الاقتصادية والاجتماعية.

من المؤكد أن "إكسبو 2030" سيكون حدثًا مميزًا يضع الرياض على خارطة العالم بمكانة متقدمة، ويعزز دورها كوجهة عالمية للاستثمار والابتكار.


شارك