الأمير فيصل بن فرحان يترأس وفد المملكة في مؤتمر القمة الإسلامي بغامبيا

منذ 22 أيام
5 مايو 2024 - 1:27 AM
الأمير فيصل بن فرحان يترأس وفد المملكة في مؤتمر القمة الإسلامي بغامبيا
الأمير فيصل بن فرحان

في خطوة تعكس التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز الوحدة والتضامن في العالم الإسلامي، ترأس وزير الخارجية السعودي، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت في العاصمة الغامبية بنجول.

وفي الوقت الذي كان يمثل فيه الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، جاءت مشاركة المملكة في هذا المؤتمر كخطوة استراتيجية لتعزيز الحوار وتعزيز التضامن بين الدول الإسلامية.

تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة"، استضافت غامبيا هذا الحدث البارز الذي جمع قادة الدول وممثلي دول منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة القضايا الهامة التي تهم العالم الإسلامي.

من بين هذه القضايا الهامة التي تمت مناقشتها في المؤتمر، جاءت القضية الفلسطينية في مقدمة الأجندة، حيث تم التركيز على التطورات الأخيرة في قطاع غزة والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى استعراض الجهود الدولية لدعم الشعب الفلسطيني.

وقد قام وزير الخارجية السعودي بتسليم رئاسة القمة لدورتها الحالية الخامسة عشرة إلى غامبيا، وذلك بعد أن تولت المملكة الرئاسة للدورة الرابعة عشرة، مما يؤكد التزام المملكة بتعزيز التعاون والتضامن بين دول العالم الإسلامي.

بفضل هذه الجهود الدبلوماسية والمشاركة الفاعلة في مثل هذه الفعاليات الدولية، تؤكد المملكة العربية السعودية التزامها بدعم القضايا الإسلامية وتعزيز الوحدة والتضامن لتحقيق التنمية المستدامة في العالم الإسلامي.


شارك