محاربة الفساد في فيتنام .. القبض على الرئيس السابق لديوان الحكومة الفيتنامية

منذ 20 أيام
5 مايو 2024 - 1:27 AM
محاربة الفساد في فيتنام .. القبض على الرئيس السابق لديوان الحكومة الفيتنامية
محاربة الفساد في فيتنام

تقدمت السلطات الفيتنامية بخطوة جديدة ومهمة في معركتها ضد الفساد، حيث تمت عملية إلقاء القبض على الرئيس السابق لديوان الحكومة، السيد ماى تيان دانج، بناءً على اتهامات بسوء استخدام السلطة.

في بيان صادر عن وزارة الأمن العام الفيتنامية، أُشير إلى أن عملية الاعتقال تمت في الثلاثين من شهر أبريل الماضي، وذلك في إطار التحقيق في قضية فساد محتملة بمحافظة لام دونج جنوبي البلاد.

يأتي هذا الحدث في إطار جهود واسعة النطاق بدأت قبل عشر سنوات لمكافحة الفساد في البلاد، حيث تم محاكمة مئات المسؤولين البارزين والمديرين التنفيذيين لشركات كبرى في البلاد، أو إجبارهم على التنحي عن مناصبهم.

السيد ماى تيان دانج، البالغ من العمر 65 عامًا، كان قد شغل منصب رئيس ديوان الحكومة خلال الفترة من عام 2016 إلى عام 2021، تحت حكم رئيس الوزراء نجوين شوان فوك.

تعد هذه الخطوة إشارة قوية إلى استمرار التزام الحكومة الفيتنامية بمحاربة الفساد وتطبيق سياسات الشفافية والمساءلة، وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها في هذا المجال، إلا أن الإجراءات المتخذة تظهر الإرادة الحازمة للقضاء على هذه الظاهرة الضارة وتحقيق التنمية المستدامة والعادلة لجميع فئات المجتمع.

يعتبر هذا الحدث بمثابة نقطة تحول مهمة في رحلة بناء مؤسسات قوية ونزيهة في فيتنام، والتي من شأنها تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي وتعزيز ثقة المواطنين في نظامهم الحكومي.


شارك