الملك سلمان يصدر أمرًا بتعيين 261 عضوًا جديدًا في النيابة العامة

منذ 20 أيام
5 مايو 2024 - 1:56 AM
الملك سلمان يصدر أمرًا بتعيين 261 عضوًا جديدًا في النيابة العامة
الملك سلمان

في خطوة تعكس الاهتمام المتواصل بتطوير القضاء وتعزيز الجهود القضائية في المملكة العربية السعودية، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا بتعيين 261 عضوًا جديدًا بمرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة القضائية.

تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية واضحة لدعم وتعزيز الأجهزة القضائية في المملكة، وهي جزء من الجهود المستمرة لتحقيق التطور والازدهار في مختلف المرافق الحكومية، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.

وثمّن الشيخ سعود المعجب، النائب السعودي العام، هذا القرار الملكي، مؤكدًا أنه يعكس الدعم القوي والاهتمام البالغ من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بالنيابة العامة.

وأكد المعجب على حرص القيادة السعودية على تطوير وتعزيز القطاع القضائي، وتوفير جميع الدعم اللازم لتمكين النيابة العامة من أداء مهامها بكفاءة وفعالية.

يأتي هذا التعيين في إطار سعي المملكة الدائم لتحقيق العدالة وتعزيز سيادة القانون، وتحقيق المساواة والعدالة في جميع الأمور القانونية، مما يعزز مكانة المملكة على الساحة القانونية الدولية ويسهم في بناء مجتمع قانوني متقدم ومستدام.

تعكس هذه الخطوة التزام المملكة بتحقيق التطور والتقدم في جميع المجالات، وتعزز الثقة في النظام القضائي وفي مؤسسات الدولة، مما يعزز استقرار المملكة ويسهم في تعزيز مكانتها على الساحة الدولية.


شارك