مصر تعزز جهودها الإنسانية بتكثيف الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على شمال غزة

منذ 17 أيام
5 مايو 2024 - 3:48 AM
مصر تعزز جهودها الإنسانية بتكثيف الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على شمال غزة
الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على شمال غزة

منذ بداية الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، لم تتوانَ مصر عن دعم الشعب الفلسطيني بكل السبل الممكنة. وفي خطوة تعكس التزامها المستمر بتخفيف معاناة السكان في هذه المنطقة المنكوبة، قامت القوات الجوية المصرية بتكثيف الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على شمال غزة.

وفقًا للمعلومات الواردة من المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، فإن هذه الجهود تأتي في إطار التعاون الوثيق مع الإمارات، حيث قامت القوات الجوية المصرية بتنفيذ عدة طلعات جوية يومية لإسقاط عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة. وتأتي هذه الجهود بالتنسيق مع الأردن وعدد من الدول الصديقة والشقيقة، في إطار التحالف الدولي لدعم الفلسطينيين في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

لا يقتصر دعم مصر على الإسقاط الجوي فحسب، بل تستمر حركة المساعدات عبر معبر رفح، حيث وصلت يوم السبت 349 شاحنة تحمل مساعدات ومواد إغاثة وإعاشة ووقود، تم مرورها بسلام عبر المعبر لتصل إلى السكان في غزة.

تأتي هذه الجهود في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصر لتحقيق هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وتأمين استمرار تدفق المساعدات الإنسانية لمعاونة الفلسطينيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

تجسد هذه الخطوات التضامن العربي والدعم القوي للشعب الفلسطيني في وقت يحتاجون فيه إلى كل دعم ممكن. وتؤكد مصر مرة أخرى على التزامها الثابت بدعم القضية الفلسطينية والعمل على تخفيف معاناة السكان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.


شارك