دول الخليج : تعزيز السلام والازدهار في مواجهة التحديات المشتركة

منذ 22 أيام
5 مايو 2024 - 1:56 AM
دول الخليج : تعزيز السلام والازدهار في مواجهة التحديات المشتركة
مجلس التعاون لدول الخليج في غامبيا

في مؤتمر القمة الإسلامي الذي عُقد في العاصمة الغامبية بنجول، أكد مجلس التعاون لدول الخليج على أهمية التعاون المشترك لتعزيز قيم السلام والازدهار، جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، شدد على أن دول الخليج تحرص على تعزيز العلاقات الإسلامية والتعاون الشامل مع الدول الإسلامية.

تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة"، استضافت بنجول الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، حيث أكد المشاركون على أهمية التضامن والتعاون الإسلامي في مواجهة التحديات الراهنة.

من بين القضايا التي تمت مناقشتها بشكل خاص خلال المؤتمر، هي الأزمة الإنسانية المتصاعدة في فلسطين وخاصة في قطاع غزة، الذي يعاني من هجمات متكررة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولشدائد التي يواجهها الشعب الفلسطيني تحتم على الدول الإسلامية والعربية تكثيف الجهود المشتركة للتصدي للعدوان ودعم حقوقهم المشروعة.

ومن الجوانب المهمة التي تم التأكيد عليها في مؤتمر القمة، هو دور مجلس التعاون ومنظمة التعاون الإسلامي في مكافحة التطرف والإرهاب، ودعم جهود السلام والتنمية، كما دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى تعزيز التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتوفير الدعم للشباب من خلال التعليم والتدريب وتوفير فرص العمل.

تجمع دول الخليج العربية بالإسلام قيمًا مشتركة وتحديات متشابهة، ومن ثم فإن التعاون المشترك والتضامن يمثلان السبيل الأمثل لمواجهة هذه التحديات وتعزيز السلام والازدهار في المنطقة.


شارك