فيصل بن فرحان يبحث مع نظيريه الإيراني والباكستاني أوضاع غزة

منذ 20 أيام
5 مايو 2024 - 1:56 AM
فيصل بن فرحان يبحث مع نظيريه الإيراني والباكستاني أوضاع غزة
فيصل بن فرحان ونظيريه الإيراني

أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، محادثات مهمة مع نظيريه الإيراني والباكستاني في إطار القمة الإسلامية التي عُقدت في غامبيا، حيث تركزت هذه المحادثات على عدة قضايا إقليمية ودولية، بما في ذلك التطورات في قطاع غزة.

بدأ الأمير فيصل بن فرحان بمناقشة الأوضاع في غزة مع نظيريه، حيث تطرق إلى ضرورة وقف العنف وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية للسكان المتضررين، كما أكد على أهمية منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

في إطار اللقاء، تم التأكيد على العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وكل من إيران وباكستان، وسُلط الضوء على أهمية تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، كما تمت مناقشة التطورات الإقليمية والدولية الهامة وكيفية التعاون المشترك لمواجهة التحديات.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان على التزام المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه، وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تظل أولوية للمملكة ولمنظمة التعاون الإسلامي، مُجدّداً دعوته لوقف العنف والعمل نحو حل سلمي وعادل للصراع.

في ختام اللقاء، أكد الجانبان على أهمية الحوار والتعاون المستمر بين الدول الإسلامية لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، وتعزيز التنمية ورفاهية شعوبها.

هذه المحادثات تعكس التزام المملكة العربية السعودية بالتعاون الدولي ودعم القضايا الإنسانية، وتؤكد على دورها الفاعل في الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سلمية للصراعات وتعزيز السلم والاستقرار في المنطقة والعالم.


شارك