أنشيلوتي: فينيسيوس الأحق بالكرة الذهبية ومبابي اعتاد مواجهة برشلونة

منذ 6 ساعات
أنشيلوتي: فينيسيوس الأحق بالكرة الذهبية ومبابي اعتاد مواجهة برشلونة

يرى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن فينيسيوس جونيور هو الأكثر استحقاقا للكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، لكنه لا يعتبره القائد الوحيد للفريق الحالي. وبدا أيضًا مقتنعًا بكيليان مبابي قبل أن يلعب غدًا السبت أول كلاسيكو له ضد برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو.

لعب فينيسيوس دور البطولة في “ريمونتادا” ريال مدريد حيث حول تأخره 2-0 في الشوط الأول أمام بوروسيا دورتموند إلى فوز كبير 5-2 في دوري أبطال أوروبا بفضل “هاتريك” من النجم البرازيلي المتوقع أن يفوز باللقب. الكرة الذهبية بعد يومين من قمة الدوري الإسباني.

إلا أن المدرب الإيطالي رفض فكرة أن فينيسيوس هو الملهم والقائد الوحيد للجيل الحالي.

وأوضح: “فينيسيوس ليس القائد الوحيد. يمكنه في بعض الأحيان أن يلعب دور القائد، تمامًا مثل فالفيردي أو مودريتش. حتى اللاعبين الطموحين يمكنهم القيادة. نحن محظوظون بهذه المجموعة.”

ثقة عمياء في مبابي

ومع غياب الجناح البرازيلي المؤثر رودريغو بسبب الإصابة، قال أنشيلوتي إن ريال مدريد يحتاج إلى تألق مبابي أكثر من أي وقت مضى: “لدي ثقة كبيرة في قدراته وأعتقد أنه سيكون في مستواه المعتاد”.

وأضاف: “لقد لعب مبابي الكثير من المباريات ضد برشلونة ويعرف ما يجب عليه فعله. نحن سعداء بمبابي لأنه يسجل. ساهم في أول هدفين ضد دورتموند. نحن سعداء به وسيواصل التحسن لأنه يمتلك الإمكانات. نحن لا نتعجل في أي شيء.”

لقد لعب مبابي كثيرًا ضد برشلونة ويعرف ما يجب عليه فعله

أنشيلوتي

نصيحة فان باستن

كما واصل الضغط على لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام، هداف الفريق الموسم الماضي، والذي لم يسجل هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي: “العام الماضي فقدنا مهاجمًا مهمًا مثل بنزيما… لذا ألقينا اللوم على بيلينجهام في الهدف، وكذلك إبراهيم دياز وخوسيلو”. الآن لدينا مهاجم يمكنه تسجيل 40 هدفًا في الموسم الواحد».

وتابع: «عندما كنت ألعب، كنت دائمًا متوترًا للغاية خلال النزالات الكبيرة، لكن فان باستن كان ينصحني دائمًا بالهدوء. كان يطلب مني دائمًا أن أمرر الكرة لي وأركض للاحتفال بالهدف».

ويتفوق برشلونة على ريال مدريد بفارق ثلاث نقاط قبل القمة التي تقام على ملعب سانتياجو برنابيو.


شارك