تحديثات جديدة في تطبيق إنستا باي : تحويل الأموال لحظيًا برمز الاستجابة السريع QR Code ورابط الدفع

منذ 19 أيام
2 يونيو 2024 - 6:42 PM
تحديثات جديدة في تطبيق إنستا باي : تحويل الأموال لحظيًا برمز الاستجابة السريع QR Code ورابط الدفع
تطبيق إنستا باي

شهد تطبيق إنستا باي مساء اليوم تحديثًا جديدًا يشمل بعض خدماته، حيث أصبح بإمكان المستخدمين تحويل الأموال لحظيًا بين بعضهم البعض باستخدام رمز الاستجابة السريع «QR Code» ورابط الدفع «Payment Link». في هذا المقال، سنستعرض كيفية استخدام هذه الميزات الجديدة لتحويل الأموال على تطبيق إنستا باي.

كيفية تحويل الأموال لحظيًا باستخدام إنستا باي

توفر الآلية الجديدة التي أضافها تطبيق إنستاباي للمستفيد إمكانية مشاركة رمز الاستجابة السريع «QR Code» مع الطرف الآخر الذي يرغب في تحويل الأموال. يعد هذا بديلاً لتبادل بيانات التحويل يدويًا، مثل عنوان الدفع. يمكن قراءة رمز الاستجابة السريع باستخدام الكاميرا، مما يسهل عملية التحويل ويقلل من أخطاء إدخال البيانات.

خطوات استخدام رمز الاستجابة السريع

لاستخدام رمز الاستجابة السريع «QR Code» لتحويل الأموال، يجب أن يكون المرسل والمستفيد في نفس المكان. ولتسهيل العملية أكثر، قام إنستا باي بإضافة آلية مشاركة رابط الدفع «Payment Link» الذي يتيح للطرف الراغب في التحويل استيفاء بيانات المستفيد آليًا من خلال الرابط، وتنفيذ عملية التحويل مباشرة دون الحاجة لإدخال البيانات يدويًا.

ميزات التحديث الجديد لتطبيق إنستا باي

تهدف التحديثات الجديدة إلى تقديم آليات متطورة لتبادل بيانات الدفع، بدلاً من التبادل اليدوي، لزيادة سرعة إنجاز المعاملات، وأطلق البنك المركزي المصري تطبيق إنستا باي لضمان تحويل الأموال بين البنوك لحظيًا على مدار 24 ساعة، مع الالتزام الكامل بكافة الضوابط الرقابية والمتطلبات الفنية المتعلقة بأمن وخصوصية المعلومات وحماية حقوق العملاء.

حدود السحب في تطبيق إنستا باي

فيما يتعلق بالحدود القصوى للسحب عبر تطبيق إنستا باي، أعلن البنك المركزي المصري عن الآتي:

  • الحد الأقصى للمعاملة الواحدة: 70 ألف جنيه.
  • الحد الأقصى للمعاملة اليومية: 120 ألف جنيه.
  • الحد الأقصى للمعاملة الشهرية: 400 ألف جنيه.

شارك