ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني بعد فوز جيرونا على برشلونة

منذ 22 أيام
5 مايو 2024 - 3:48 AM
ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني بعد فوز جيرونا على برشلونة
ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني

في ليلة من ليالي الحسم والتتويج، قدّم فريق جيرونا هديةً ثمينةً لريال مدريد، بعدما تمكن من تحقيق فوز مذهل على غريمه التقليدي برشلونة برباعية مقابل هدفين في الجولة الـ34 من بطولة "الليغا".

في مباراةٍ شهدت إثارةً وتنافسًا مثيرًا، أظهر جيرونا تفوقًا واضحًا على برشلونة، محققًا بذلك فوزًا تاريخيًا يعزز مكانته في سباق الصعود نحو القمة، ومن خلال هذا الانتصار، توج ريال مدريد بلقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ36 في تاريخه.

لم يكتفِ فريق العاصمة بالانتظار، بل سعى جاهدًا لتأكيد تفوقه، حيث حقق فوزًا كبيرًا على ضيفه قادش بثلاثة أهداف نظيفة، وبهذه النتيجة، وبتراجع منافسه المباشر برشلونة، الذي خسر أمام جيرونا، تمكن ريال مدريد من توسيع الفارق بينه وبين منافسيه، ليؤكد تفوقه ويتوج باللقب.

بهذا الانتصار، يرفع ريال مدريد رصيده إلى 87 نقطة، بفارق 13 نقطة عن جيرونا الذي انتزع المركز الثاني، وأصبح مؤهلاً للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

أما برشلونة، فقد تراجع إلى المركز الثالث برصيد 72 نقطة، متجمدًا في مكانه بعد الهزيمة الموجعة.

هذا اللقب الـ36 في تاريخ ريال مدريد يؤكد على سيطرته الكبيرة في عالم كرة القدم الإسبانية، حيث يظل النادي الأكثر تتويجًا بلقب "الليغا".

ورغم تحدّيات الموسم الماضي وفشله في الحفاظ على اللقب أمام برشلونة، إلا أنه عاد بقوة هذا الموسم، محققًا تتويجًا مستحقًا بعد موسم متألق وأداء مميز.

بهذا الإنجاز الكبير، يكون ريال مدريد قد أكمل موسمًا استثنائيًا، وأظهر قوته وتفوقه على منافسيه، مما يجعل جماهيره فخورة ومتحمسة للمزيد من الإنجازات ، حيث ينتظر الفريق مواجهة هامة ضد بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.


شارك