ThreatFabric تحذر مستخدمي Android من سرقة البيانات الشخصية بسبب Brokewell

منذ 20 أيام
1 مايو 2024 - 4:04 PM
ThreatFabric تحذر مستخدمي Android من سرقة البيانات الشخصية بسبب Brokewell
ThreatFabric تحذر مستخدمي Android

حذرت شركة ThreatFabric لتأمين الحسابات، مالكي أجهزة Android الذين يستخدمون تطبيق Chrome للتصفح عبر الإنترنت من خطأ قد يؤدي إلى سرقة البيانات الشخصية وحساباتهم المصرفية، واوضحت انه يجب على المستخدمين أخذ الحيطة والحذر عند تصفح الإنترنت.

وفقًا لتقرير الشركة، يتم تمويه البرنامج الضار، الذي يُعرف باسم Brokewell، في شكل تحديث لتطبيق Chrome، ولكن بمجرد تنزيله، يتسلل البرنامج الضار ويمكّن المتسللين من الوصول إلى البيانات الشخصية وحتى السيطرة على الهاتف بالكامل، مما قد يؤدي إلى سرقة البيانات المصرفية.

وبناءً على ذلك، فإن الشركة تحذر مستخدمي Android من تنزيل التحديثات من مصادر غير رسمية، وتشدد على أن التحديثات يجب أن تكون من متجر Google Play أو مصادر أخرى موثوقة.

وفي تصريحها على موقعها الرسمي، قالت الشركة: "تُظهر استخبارات التهديدات لدينا أن قدرات الاستيلاء على الأجهزة تظل ضرورية لأي عائلة برمجيات خبيثة مصرفية حديثة، ولا يشكل اللاعبون الجدد الذين يدخلون المشهد استثناءً".

وأخيرًا، يجب على مستخدمي Android أن يكونوا على أتم الاستعداد واليقظة، وأن يتبعوا إرشادات الشركات المتخصصة في أمان البيانات عند تحميل التطبيقات أو تحديثاتها، لتفادي وقوعهم ضحية لبرامج ضارة مثل Brokewell.


شارك