البورصة المصرية : تغريم 25 شركة بمبلغ 10 آلاف جنيه لمخالفة قواعد القيد

منذ 20 أيام
1 مايو 2024 - 3:54 PM
البورصة المصرية : تغريم 25 شركة بمبلغ 10 آلاف جنيه لمخالفة قواعد القيد
البورصة المصرية

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، في جلستها التي عُقدت اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، توقيع غرامات مالية على 25 شركة بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل شركة، وذلك لمخالفتها لأحكام وقواعد القيد بالبورصة المصرية.

وتأتي هذه العقوبات نتيجة لعدم التزام الشركات ببعض المواد الخاصة بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، حيث لم تلتزم تلك الشركات بالمادة 46 التي تتعلق بانعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

ومن بين الشركات التي تم تغريمها: الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، وبي أي دي البدر للاستثمار والتنمية، والأولى للاستثمار والتنمية العقارية، وجينيال تورز، واسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، والأهلي للتنمية والاستثمار، والقلعة للاستثمارات المالية، وماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال، وسبيد ميديكال، والمصرية للمنتجعات السياحية، والوادي العالمية للاستثمار والتنمية، وجولدن بيراميدز بلازا، ورمكو لإنشاء القرى السياحية، وشارم دريمز للاستثمار السياحي، والخدمات الملاحية والبترولية-ماريديف، والمصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، والعربية وبولفارا للغزل والنسيج، وجولدن تكس للأصواف، وآسيك للتعدين-اسكوم، وحديد عز، وبي انفستمنتس القابضة، وجولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، وأجواء للصناعات الغذائية - مصر.

وقد أكدت لجنة القيد أيضًا توقيع غرامات مالية بنفس القيمة على شركات أخرى من بينها: العبوات الطبية، والعالمية للاستثمار والتنمية، وكوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري، لمخالفتها أحكام المادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية.

وفي سياق متصل، قررت اللجنة تغريم شركة المنصورة للدواجن بمبلغ 25 ألف جنيه، وذلك لمخالفتها لأحكام المادة 28 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

يأتي هذا القرار في إطار حرص البورصة المصرية على تطبيق القواعد والأنظمة بصرامة لضمان نزاهة وشفافية العمليات المالية والتجارية على الساحة المصرية.


شارك