كيف تحافظ على بطارية هاتف iPhone بنسبة 100% لمدة سنة كاملة

منذ 28 أيام
29 أبريل 2024 - 11:11 AM
كيف تحافظ على بطارية هاتف iPhone بنسبة 100% لمدة سنة كاملة

كيفية الحفاظ على بطارية آيفون بنسبة 100% طوال العام

مع مرور الوقت، تتعرض بطاريات الهواتف للاستنزاف الطبيعي، ورغم أن هذا الأمر لا يتعلق بنوع الهاتف أو نوع البطارية، إلا أن بعض المستخدمين يشعرون بأن هواتفهم يفقدون طاقتها بشكل أسرع، مما يثير قلقهم. الاستنزاف السريع لبطارية الآيفون بدون سبب واضح يشكل مصدر قلق كبير، إذ يتسبب في تدهور أداء البطارية بسرعة.

تقدم موقع GizChina مجموعة من النصائح والطرق للمستخدمين للحفاظ على أداء بطاريتهم على مستوى ممتاز بنسبة 100% لمدة عام كامل على الأقل، وتشمل هذه النصائح:

استخدم شاحن آبل الأصلي أو المعتمد

على الرغم من توفر العديد من شواحن الهواتف البديلة، يُنصح باستخدام شاحن آبل الأصلي أو المعتمد. فالشواحن البديلة قد تعرض هاتفك وبطاريته للخطر نظرًا لعدم توفرها لمعايير السلامة والحماية الموجودة في الشواحن الأصلية.

تجنب استخدام الشواحن السريعة

على الرغم من كفاءة الشواحن السريعة في شحن البطارية بسرعة، إلا أنها قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن، مما يؤثر سلبًا على صحة البطارية. لذا، يُنصح بتفادي استخدامها والاكتفاء بشواحن ذات طاقة منخفضة مثل 5 وات أو 10 وات، خاصةً إذا كان لديك وقت كافٍ لشحن الهاتف.

استخدم شاحن آبل MagSafe اللاسلكي لشحن هاتفك طوال الليل

للمستخدمين الذين يتركون هواتفهم في الشحن طوال الليل، يُنصح باستخدام شاحن MagSafe اللاسلكي والمعتمد من آبل. فعادةً ما تكون أجهزة الشحن اللاسلكية أبطأ من أجهزة الشحن السلكية العادية، لأنها تعتمد على ملفات من الأسلاك لتوليد المجالات الكهرومغناطيسية.

بالمقابل، تأتي الشواحن السلكية مع محولات صغيرة تولد طاقة الشحن. ولذلك، يتم شحن الهاتف بواسطة شاحن لاسلكي بدرجة حرارة أقل من الشواحن السلكية.

يجب دائمًا الحرص على أن يكون مستوى البطارية بين 20 و80٪. هذه نقطة مهمة للحفاظ على صحة بطارية الهواتف الذكية بنسبة 100٪ لفترة طويلة، خاصةً فيما يتعلق بتفريغ البطارية تمامًا إلى 0٪.

تستخدم الهواتف الذكية بطاريات الليثيوم التي تتميز بعدد محدود من دورات الشحن. لذلك، كلما سمحت للبطارية بالتفريغ تمامًا، كلما استهلكت إحدى الدورات، مما يؤدي إلى استنفاد دورات الشحن وتدهور صحة البطارية.

لذلك، يُنصح دائمًا بالحفاظ على مستوى البطارية بين 20 و80٪ لتجنب استهلاك دورات شحن البطارية. بعد فترة، يُمكن ترك الهاتف ليشحن بالكامل واستخدامه حتى 0٪، حيث يساعد ذلك في إعادة المعايرة لمقياس البطارية. ومع ذلك، لا يُنصح بشحن البطارية بالكامل أو تفريغها بالكامل بشكل متكرر إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة البطارية لفترة طويلة.


شارك