حديقة حيوان لندن تزيل جدارية بانكسى لتعطل بوابتها بسبب حشود الزوار

منذ 9 أيام
حديقة حيوان لندن تزيل جدارية بانكسى لتعطل بوابتها بسبب حشود الزوار

قالت حديقة حيوان لندن إنها أزالت جدارية فنان الشارع الغامض بانكسي من بوابتها للحفاظ عليها وجعل مدخلها يعمل بكامل طاقته مرة أخرى، بعد أن توافد حشود من الزوار لرؤيتها على مدى خمسة أيام الأسبوع الماضي، وتعطلت حركة المرور عند بوابة الحديقة بسبب اللوحة. تمت تغطيته بنسخة طبق الأصل. يحتوي الأصل على العمل الفني ولافتة مكتوب عليها باللغة العامية البريطانية: “كان بانكسي هنا”.

وقالت كاثرين إنجلاند، مديرة عمليات حديقة الحيوان، على موقعها الإلكتروني: “نحن سعداء للغاية بالبهجة التي جلبها هذا العمل الفني للكثيرين، ولكن الأهم من ذلك كله أننا ممتنون للغاية لبانكسي لتسليطه الضوء على الحياة البرية”. إنه مهم لتاريخنا ونحن ملتزمون بالحفاظ عليه بالشكل المناسب”.

يُظهر العمل الفني، الذي تم إنشاؤه من قالب، قردًا يمسك بجزء من البوابة التي تفتح، مما يسمح للطيور بالتحليق بعيدًا، وأسد البحر يتأرجح بعيدًا بينما تطل ثلاثة أزواج من العيون من الظلام بداخلها.

كان هذا آخر عمل فني للفنان عن موضوع الحيوان، وتم عرضه في جميع أنحاء لندن لمدة تسعة أيام متتالية. وهو أحدث عمل فني يختفي عن الأنظار، وأثارت أعمال الفنان المعروف بتصريحاته السياسية جدلا كبيرا على الإنترنت.

وقالت حديقة الحيوان إن جداريةها ألهمت محادثات مثيرة للتفكير بين أطفال في الخامسة من العمر وعشاق بانكسي، حيث قال البعض إنها إشارة إلى فن حرب العصابات أو تعليق على دور حدائق الحيوان.

المصدر: وكالات الأنباء


شارك