مفاجأة كبيرة.. المملكة تفوز بتنظيم أهم حدث عالمي في 2030 بالرياض!

منذ 14 أيام
مفاجأة كبيرة.. المملكة تفوز بتنظيم أهم حدث عالمي في 2030 بالرياض!
معرض إكسبو 2030

في خطوة تعزز مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة الدولية، نجحت المملكة في الحصول على شرف استضافة معرض إكسبو الدولي لعام 2030 في العاصمة الرياض. يأتي هذا الإنجاز نتيجة للجهود المستمرة التي تبذلها المملكة لتحقيق رؤيتها 2030، والتي تهدف إلى الارتقاء بمكانتها بين الدول العالمية المتقدمة.

المنافسة الشديدة والتفوق السعودي

تنافست المملكة بقوة مع مدينتي بوسان الكورية الجنوبية وروما الإيطالية للحصول على هذا الحدث العالمي. وتمكنت المملكة من الفوز بغالبية الأصوات، حيث حصلت على نحو 119 صوتًا، بينما حصلت مدينة بوسان على 29 صوتًا وروما على 17 صوتًا فقط. هذا الإنجاز يعكس الثقة الدولية في قدرة المملكة على تنظيم حدث بهذا الحجم والأهمية.

فعاليات معرض إكسبو 2030

من المتوقع أن يقام معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض من 1 أكتوبر 2030 حتى 31 مارس 2031، ليجذب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم. ويُذكر أن معرض إكسبو الرياض سيكون الثاني بعد معرض إكسبو دبي، مما يزيد من توقعات النجاح والاستفادة الاقتصادية للمملكة.

التركيز على الابتكار والتنمية المستدامة

سيشهد معرض إكسبو 2030 العديد من الفعاليات التي تركز على الابتكار واستخدام أحدث الوسائل المتطورة في عرض المعارض. بالإضافة إلى ذلك، سيتناول المعرض مجالات متنوعة مثل الذكاء الاصطناعي، الطاقة المتجددة، والتنوع الثقافي، مع تعزيز التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

دعم كبير للمشروع

خصصت المملكة مبلغ 353 مليون دولار لدعم تنظيم معرض إكسبو 2030، مما يعكس التزامها بتقديم حدث مميز يجذب الاستثمارات ويعزز دور الشباب والمشاركين في المعرض. يعتبر هذا المعرض فرصة لاستكشاف العديد من الفرص الجديدة والمتنوعة، وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للابتكار والتنمية.

بهذا الإنجاز، تؤكد المملكة العربية السعودية مجددًا قدرتها على تحقيق النجاحات الكبيرة واستضافة الفعاليات العالمية، مما يعزز من رؤيتها 2030 ويضعها في مكانة مرموقة بين الدول المتقدمة


شارك