سهولة امتحان العربي ثانوية عامة 2024 وارتياح كبير بين الطلاب واولياء الامور

منذ 29 أيام
22 يونيو 2024 - 1:53 PM
سهولة امتحان العربي ثانوية عامة 2024 وارتياح كبير بين الطلاب واولياء الامور
سهولة امتحان العربي ثانوية عامة 2024 وارتياح كبير بين الطلاب واولياء الامور

في أجواء مشحونة بالتوتر والقلق، جاءت امتحانات الثانوية العامة 2024 ليخفف امتحان مادة اللغة العربية من حدة هذه الضغوطات، حيث أعرب الطلاب وأولياء الأمور عن رضاهم وسعادتهم بسهولة امتحان العربي ووضوح الأسئلة.

تفاصيل امتحان اللغة العربية 2024

في أولى أيام امتحانات الثانوية العامة، أبدى الطلاب ارتياحهم الشديد تجاه امتحان اللغة العربية الذي وُصف بأنه كان سهلاً ومباشراً. وقد تميزت أسئلة النحو بالوضوح والبساطة، بينما جاءت أسئلة القطعة مكررة من امتحانات سابقة، مما أتاح للطلاب أداءً سلسًا دون تعقيدات.

ارتياح بين الطلاب وأولياء الأمور

عبر العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن فرحتهم بتيسير امتحان اللغة العربية، إذ أنه أول مادة تُضاف للمجموع في هذه السنة الدراسية الحاسمة. وأشار الطلاب إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، مما خفف من التوتر المصاحب لفترة الامتحانات.

إشادة بالإجراءات الأمنية

وفي سياق آخر، شددت وزارة التربية والتعليم على منع تسريب الامتحانات من خلال إجراءات أمنية مشددة، حيث تم تركيب كاميرات مراقبة داخل اللجان وربطها بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، بالإضافة إلى استخدام عصا إلكترونية للكشف عن وسائل الغش الإلكترونية داخل اللجان.

توجيهات وزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي خلال الامتحانات، مما يضمن سير العملية الامتحانية دون مشكلات تقنية. وأوضح أن جميع اللجان مراقبة بالكاميرات لضمان النزاهة والشفافية في الامتحانات.

نجاح اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية كان بمثابة بداية مشجعة للطلاب وأولياء الأمور، مع أمل كبير في استمرار هذه السهولة والوضوح في الامتحانات القادمة.


شارك