دروس من الكلاسيكو.. برشلونة ينصب السيرك بعد نجاح المصيدة

منذ 4 ساعات
دروس من الكلاسيكو.. برشلونة ينصب السيرك بعد نجاح المصيدة

مشاهدة الشوط الأول، اعتقد الكثيرون أن برشلونة قام بالمخاطرة المفرطة بالاعتماد على مصيدة التسلل، لكن مع صافرة النهاية تأكد نجاح خطة المدرب هانسي فليك، ليعطي منافسه ريال مدريد درسا قاسيا يجب تنفيذه، قبل السيرك. تم إعداده في الشوط الثاني.

وانتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 4-0 على ملعب ريال سانتياجو برنابيو، وجاء الهدف الافتتاحي من هدف منفرد لروبرت ليفاندوفسكي بعد أن تغلب ببراعة على مصيدة التسلل. كما سجل رافينيا الهدف الرابع للفريق الزائر بطريقة مماثلة بعد انفراده التام بالهدف.

وتعرض لاعبو ريال مدريد للتسلل 12 مرة خلال المباراة، منها 8 مرات في الشوط الأول، منها 6 مرات لمبابي. وسدد مهاجم ريال كيليان مبابي الكرة في الشباك مرتين، لكنه كان في وضع تسلل في المرتين، مرة واحدة في كل شوط.

دروس من الكلاسيكيات

– قرر مدرب برشلونة فليك الاعتماد على نفس التشكيلة التي تغلبت على بايرن ميونخ 4-1 في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، رغم التكهنات بأنه سيعتمد على داني أولمو.

– برشلونة كان في خطر في الشوط الأول بعدما بدا أن مبابي على وشك التسجيل، وفعلا احتفل بهدف في الدقيقة 30، لكن بعد استراحة قصيرة تدخل حكم الفيديو المساعد وقرر إلغاء الهدف.

– اختلف أداء برشلونة في الشوط الثاني بعد نزول فرينكي دي يونج بدلا من فيرمين لوبيز وبعد تمريرة متقنة من مارك كاسادو نحو ليفاندوفسكي الذي استغل تواجد فيرلان ميندي في أقصى اليسار وكسر مصيدة التسلل ببراعة مسجلا الأول. المرمى وسدد كرة منخفضة في الشباك من على حدود منطقة الجزاء.

– اهتز دفاع الريال بشكل واضح وسرعان ما سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني برأسية من تمريرة عرضية من الجهة اليسرى بعد أن اكتفى دفاع الريال بها.

– عانى مبابي من كابوس مستمر حيث افتقر إلى الدقة في أكثر من تسديدة أمام إينياكي بينيا حارس برشلونة وتعرض للتسلل سبع مرات في نهاية المباراة، وهو رقم سلبي للاعب من ريال مدريد مثل كريم بنزيما حقق نفس الرقم أمامه. إيبار في موسم 2016-2017.

قبل عام، كان يامين لامال أصغر لاعب يشارك في الكلاسيكو بعمر 16 عامًا و107 أيام، واليوم أصبح أصغر لاعب يسجل في القمة بعمر 17 عامًا و106 يومًا.

وأعطى برشلونة منافسه درسا جديدا في كسر مصيدة التسلل بعدما سجل هدفه الرابع عن طريق رافينيا.

– مني الريال بأول هزيمة له في الدوري الإسباني منذ أكثر من عام، حيث جاءت هزيمته الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد 3-1 في 24 سبتمبر 2023.

وفشل ريال في معادلة الرقم القياسي لبرشلونة بالبقاء في 43 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري، وانتهت السلسلة عند 42 مباراة حيث وصل منافسه إلى هذا الرقم في 2017 و2018.


شارك