تقديراً لإلهامها الأجيال.. شارابوفا تدخل قاعة مشاهير التنس

منذ 2 ساعات
تقديراً لإلهامها الأجيال.. شارابوفا تدخل قاعة مشاهير التنس

أعلن منظمو قاعة مشاهير التنس، أنه تم اختيار ماريا شارابوفا، الحائزة على خمسة ألقاب فردية في البطولات الأربع الكبرى، والشقيقين التوأم الأمريكي بوب ومايك براين، الثنائي الأكثر نجاحا في تاريخ الزوجي، لدخول القاعة عام 2025.

سيتم تكريم أولئك الذين تم إدراجهم في قاعة مشاهير التنس لعام 2025 في حفل يقام في 23 أغسطس في أمريكا.

وأصبحت شارابوفا واحدة من 10 لاعبات فقط فازن ببطولة الفردي في البطولات الأربع الكبرى، وأصبحت أول امرأة روسية تصل إلى قمة التصنيف العالمي في عام 2005 وفازت بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.

وكتبت شارابوفا (37 عاما) عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “أنا ممتنة للغاية لحصولي على هذا التكريم. شكرًا جزيلاً لقاعة المشاهير وخاصة لجميع الناخبين، التقدير الكبير الذي أكنه للجماهير جعلني أتطلع إلى “النجوم وما حققناه معًا”.

أما الأخوين براين، فقد فازا بـ 16 لقبًا في زوجي الرجال في البطولات الأربع الكبرى ويظلان الثنائي الأكثر نجاحًا في تاريخ البطولات الاحترافية. كما أنهم يحملون الرقم القياسي لمواصلة تصدر التصنيف العالمي في الزوجي، بعد أن احتفظوا بالمركز الأول لمدة 438 أسبوعًا.

وقالت كيم كليسترز، رئيسة قاعة المشاهير والمرتبة الأولى سابقًا: “بالإضافة إلى إنجازاتهم التاريخية في الملعب، كان لأعضاء قاعة المشاهير لعام 2025 تأثير عميق على لعبة التنس وألهموا أجيالًا من المشجعين حول العالم”. في العالم، يقول بيان صحفي.


شارك