مصطفى بكري: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس عبرت عن الغضب العربي بسبب انتهاكات إسرائيل

منذ 2 ساعات
مصطفى بكري: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس عبرت عن الغضب العربي بسبب انتهاكات إسرائيل

كشف الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل اجتماع قمة البريكس بلس، اليوم الخميٍس في روسيا، والتي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: مصر على خريطة الدول المتقدمة، والرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في قمة (بريكس بلس)، وألقى كلمة قوية تليق بحجم مصر وتاريخ مصر.

وأشار بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على NNi مصر إلى أن الرئيس السيسي بدأ كلمته قائلا: لا يمكن أن نتحدث عن الأزمات والتحديات الدولية الراهنة، بدون الحديث عن الأزمة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، على وقع الحرب الإسرائيلية المستمرة، لما يزيد عن العام، على أبناء الشعب الفلسطينى المحاصرين بقطاع غزة، والمحاطين بأشكال القتل والترويع كافة وامتداد هذه الاعتداءات إلى الأراضى اللبنانية.

وتابع مصطفى بكري: أوضح الرئيس السيسي أن هناك غياب للمحاسبة والعدالة فيما يرتكب فى قطاع غزة ولبنان، وإن النظام الدولى يعانى من ازدواجية المعايير إزاء الانتهاكات اللي بتم ضد أهالينا واشقائنا في القطاع المحتل والمحاصر.

ونوه مصطفى بكري قائلا: كلمة الرئيس عبرت عن حالة الغضب العربي والقومي؛ بسبب مايجرى من انتهاكات ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، وتناولت روشتة مصر لعلاج الأزمة الاقتصادية العالمية في ظل هذه التحديات.

واختتم بكري قائلا: تجمع البريكس يضم تجمع  حاليا البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، جنوب إفريقيا، ومصر وإثيوبيا، وإيران، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، والقمة شارك فيها 32 دولة من بينها 24 دولة ستكون ممثلة على مستوى القادة.


شارك