هل يُدرب الأسطورة زيدان المنتخب السعودي خلفاً لمانشيني؟

منذ 3 ساعات
هل يُدرب الأسطورة زيدان المنتخب السعودي خلفاً لمانشيني؟

بينما يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم لإعلان انفصاله عن مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، برز اسم الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان بين المرشحين لخلافته.

بعد الهزيمة أمام اليابان (0-2) والتعادل في جدة أمام البحرين بدون أهداف في تصفيات كأس العالم 2026، أصبح الإيطالي روبرتو مانشيني على أبواب الرحيل عن المنتخب السعودي من الباب الخلفي.

وذكر موقع ” آر إم سي سبورت ” أن بطل أوروبا 2020 بدأ مع المنتخب الإيطالي في مناقشة تفاصيل فسخ العقد مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويرتبط مانشيني بعقد مع نادي الاتحاد السعودي يمتد حتى عام 2027.

زيدان يرفض كافة العروض

وبرزت عدة أسماء كمرشحين لخلافة الرحيل المتوقع للمدرب الإيطالي مانشيني، حيث ترددت أنباء عن احتمال عودة الفرنسي هيرفي رينارد لقيادة الخضر.

ذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” أن مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم يحلمون بإقناع الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان بتدريب منتخب الأخضر.

ورفض زيدان العديد من العروض منذ ترك التدريب مع ريال مدريد في صيف 2021.

وبرز اسم زيدان كمرشح لتدريب عدة أندية في السنوات الأخيرة، أبرزها بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، لكنه كان يعتذر دائما عن ذلك.

ويواجه المنتخب السعودي موقفاً صعباً في تصفيات كأس العالم

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في مجموعته، خارج المركزين المؤهلين مباشرة لكأس العالم 2026.

ويواجه المنتخب السعودي، يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني، نظيره الأسترالي، الذي يتفوق عليه في ترتيب فارق الأهداف، في الجولة المقبلة، قبل أن يواجه إندونيسيا يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وسينتظر المنتخب السعودي حتى يونيو 2024 للعب أربع مباريات أخرى


شارك