اللون الأحمر هاجس أرتيتا وأرسنال في سباق اللقب على الدوري

منذ 16 ساعات
اللون الأحمر هاجس أرتيتا وأرسنال في سباق اللقب على الدوري

تم طرد ثلاثة من لاعبي أرسنال في ثماني مباريات فقط في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يشكل مشكلة خطيرة لفريق يهدف إلى الفوز باللقب.

كان ويليام صليبا آخر من حصل على البطاقة الحمراء بعد طرده لأول مرة في مسيرته خلال المباراة التي خسرها أرسنال 2-0 أمام بورنموث يوم السبت، والتي أنهت بداية أرسنال الخالية من الهزائم هذا الموسم.

ويأتي ذلك بعد طرد ديكلان رايس ولياندرو تروسارد في بداية الموسم وخسارة أرسنال للنقاط في كل مرة يلعب فيها بـ10 لاعبين.

على المدى القصير، يشكل هذا الطرد مشكلة لأرسنال حيث سيغيب صليبا عن المباراة على أرضه أمام ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 27 أكتوبر.

يتأخر أرسنال حاليًا بنقطة واحدة عن الريدز في الجدول، لكن إذا فاز فريق آرني سلوت على تشيلسي ثم أرسنال يوم الأحد فسيتقدمون بـ 7 نقاط على فريق أرتيتا.

يمكن أيضًا أن ينفصل مانشستر سيتي حامل اللقب عن أرسنال إذا فاز على ولفرهامبتون وساوثهامبتون.

مقارنة مزعجة

والخبر المثير للقلق بالنسبة لأرسنال هو أن جمع هذا العدد الكبير من البطاقات الحمراء لا يبشر بالخير بالنسبة لفرص الفريق في الفوز باللقب.

فاز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز في كل من المواسم الأربعة الماضية ولم يحصل على أكثر من بطاقتين حمراء في أي من تلك المواسم.

في الواقع، آخر مرة حصلوا فيها على المزيد (4 بطاقات في موسم 2019/20) كانت عندما فاز ليفربول باللقب.

بالعودة إلى موسم 2015/16، عندما فاز ليستر سيتي بلقب الخيال، كانت هذه هي المرة الأخيرة التي يفوز فيها فريق بالدوري الإنجليزي الممتاز بعدد بطاقات حمراء مثل أرسنال (3 بطاقات)…

إلا أن لاعبي ليستر سيتي حصلوا على بطاقات حمراء طوال الموسم، وليس في أول ثماني مباريات.

خسر أرسنال إجمالي 7 نقاط بعد الطرد، والتي بدونها لكانوا في وضع مثالي للمنافسة على لقب الدوري الأول منذ أكثر من 20 عامًا.

هذه هي المرة الأولى منذ موسم 2011/12 التي يطرد فيها أرسنال ما يصل إلى ثلاثة لاعبين في أول ثماني مباريات بالموسم.

مشكلة تأديبية

وعن إقالة صليبا، قال أرتيتا: “اللعب بهذا المستوى لمدة 65 دقيقة بعشرة لاعبين مهمة مستحيلة”.

وعن المشاكل الانضباطية التي يعاني منها فريقه، أضاف المدرب الإسباني: «هناك أشياء ناقشناها في مواضيع معينة. بالتأكيد يتعين علينا اللعب بأحد عشر لاعبًا إذا أردنا أن نكون في المركز الذي نريده، لكنني أعتقد أن ما فعلناه بعشرة لاعبين كان مثيرًا للإعجاب للغاية.

من جانبه، أكد لاعب الوسط ديكلان رايس أنه «فخور» بزملائه لروحهم القتالية، لكنه أعرب عن أسفه لـ«السذاجة» التي كلفتهم الهزيمة في نهاية المطاف.

وقال: “لقد عاقبنا أنفسنا ثلاث مرات في 8 مباريات. لا يمكننا أن نرتكب أخطاء غبية. أنت بحاجة إلى أفضل اللاعبين لديك في الملعب في جميع الأوقات. الثقة بالنفس عالية جدًا وسنبقى معًا”.

وردا على سؤال في برنامج “مباراة اليوم” عما إذا كان أرسنال يواجه مشكلة انضباطية بعد هزيمة السبت، قال مهاجم منتخب إنجلترا السابق آلان شيرر: “الأمور يجب أن تتغير. من الواضح أنهم إذا لم يتغيروا، فلن يحصلوا على نقاط كافية. لقد فعلت ذلك.” لقد رأيت مباريات حيث… “هذا ما حدث هذا الموسم، بالتعادل مرتين وتلك الخسارة.”


شارك