الداخلية تستقبل وفد سفراء دول إفريقية بالمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة

منذ 12 ساعات
الداخلية تستقبل وفد سفراء دول إفريقية بالمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة

تم استقبال وفد من سفراء دول إفريقية في معهد تدريب القوات الخاصة بوزارة الداخلية. وكان في استقبالهم اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب وقيادات القطاع. قدّموا ترحيبهم وتحياتهم نيابةً عن الوزير وأكدوا على أهمية التعاون الدولي لتطوير المهارات الأمنية في مصر وإفريقيا. كما تم عرض فيلم تعريفي عن المعهد ونشاطاته التدريبية والجهود التي يقدمها في تطوير القدرات الأمنية.

كما تم اصطحاب الزائرين في جولة داخل المعهد تفقدوا خلالها “مبنى الرماية بالذخيرة الصبغية، مبنى المحاكاة، غرفة التحكم، مبنى الاقتحام بالذخيرة الحية، ميادين التدريب القتالية المختلفة والمناطق المفتوحة، حمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية، ومجمع الفنادق”، والتي تضمنت شرح مفصل للمبانى والميادين واستخداماتها التكتيكية في التدريب القتالي وعمليات الاقتحام، واستعراض مهارات الرماية بالذخيرة والانزال بالحبال والتشكيلات المختلفة، وكيفية الإخفاء والتمويه في المناطق الصحراوية والزراعية، واستعراض تجهيزات ومعدات التدريب الحديثة التي تستخدم في تدريب القوات الخاصة.

وتبادل الجانبان الدروع والهدايا التذكارية، ومن جانبهم أعرب الزائرون عن خالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية على حفاوة الاستقبال وإتاحة الفرصة لإنفاذ الزيارة، مُشيدين بدور القطاع في إعداد وتأهيل كوادر شرطية ذات كفاءة تدريبية متميزة.

يأتي ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز في أحد محاورها على الارتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمي والثقافي لكل العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية، وتعزيز محاور التعاون وتبادل الخبرات مع جميع الكيانات الأمنية المناظرة للدول الصديقة.


شارك