الاتحاد الإنجليزي “يتصل” بجوارديولا لقيادة المنتخب

منذ 4 أيام
الاتحاد الإنجليزي “يتصل” بجوارديولا لقيادة المنتخب

أجرى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتصالات غير رسمية مع مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، بشأن تعيينه مدربًا لمنتخب إنجلترا.

ورجحت صحيفة التايمز البريطانية أن المدرب الكتالوني سيتخذ “قرارا بشأن مستقبله في الأسابيع المقبلة”.

وأضافت أن الرابطة تدرس مرشحين آخرين ولم تتخذ قرارا بعد بشأن خليفة جاريث ساوثجيت، مضيفة أن جوارديولا “سيكون الخيار الأبرز” إذا قرر إنهاء حقبته في مانشستر سيتي، رغم علمه بانتهاء عقده. في نهاية الموسم.

وأضافت أن جوارديولا لم يرد بعد على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ولم يقرر بعد خطوته المقبلة، فيما يريد السيتي بقاءه للموسم العاشر.

وسئل جوارديولا عن مستقبله خلال برنامج تلفزيوني إيطالي فأجاب: لم أقرر بعد. ليس صحيحًا حتى أنني سأكون المدرب القادم لإنجلترا، هذا ما كنت سأقوله… لا أعرف أيضًا، أي شيء يمكن أن يحدث”.

معايير اتحاد كرة القدم

ورأت الصحيفة أنه لا يوجد أحد أفضل من جوارديولا يستوفي المعايير التي حددتها الرابطة في إعلان الوظائف الذي نشرته في يوليو الماضي. وقال إنه يريد مدربًا يتمتع “بخبرة كبيرة في كرة القدم الإنجليزية، وسجل حافل في تحقيق النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز و/أو إدارة المسابقات الدولية” بالإضافة إلى شخص “يتمتع بخبرة في تحديد وإدارة وتطوير اللاعبين الإنجليز المؤهلين”. .

وقاد المدرب الإسباني مانشستر سيتي للفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بالثلاثية التاريخية في عام 2023. كما قدم لاعبين للمنتخب الإنجليزي، بما في ذلك فيل فودين وكول بالمر وريكو لويس.

توخيل وكلوب

لكن جوارديولا ليس المدرب الوحيد الذي حقق هذه المتطلبات، إذ يعتقد أن الاتحاد معجب بالألماني توماس توخيل الفائز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي عام 2021.

كما أنه يتمتع بعلاقة جيدة مع هاري كين بعد انتقال قائد منتخب إنجلترا إلى بايرن ميونيخ.

ورغم أنه بدا أيضًا مرشحًا مناسبًا، إلا أن الاتحاد لم يتواصل مع يورغن كلوب لأنه كان واضحًا له أنه يريد استراحة تدريب أطول بعد رحيله عن ليفربول.

وذكرت صحيفة التايمز أن جوارديولا سيتخذ قراره في الأسابيع المقبلة لأنه يريد منح السيتي الوقت الكافي للبحث عن بديل محتمل في حالة رحيله.

وأشارت إلى أنه التقى مؤخراً بالرئيس التنفيذي للنادي خلدون المبارك في أبوظبي، حيث رأى أن الأخير هو الأفضل لإقناع المدرب بتمديد عقده بعد أن فعل ذلك من قبل.

وأشارت الصحيفة إلى رحيل مدير الكرة في السيتي، تشيكي بيجيريستين، في أواخر الموسم، وذكّرت بتصريح جوارديولا في عام 2021: «أحد الأسباب التي دفعتني إلى تمديد عقدي مرتين هو أن تشيكي موجود هنا. نحن نعمل معًا بشكل ممتاز.”


شارك