للشهر الثالث على التوالي.. أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

منذ 4 أيام
للشهر الثالث على التوالي.. أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

وعلى مدى الشهرين الماضيين على التوالي، خفضت أوبك توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام، في حين كانت تقديراتها في يوليو الماضي 2.2 مليون برميل يوميا. وفي أغسطس قدرت النمو بنحو 2.1 مليون برميل يوميا، وهو أول خفض من نوعه منذ يوليو 2023، قبل أن يعود في سبتمبر ويخفض التوقعات مرة أخرى إلى مليوني برميل يوميا.

وسجلت توقعات أوبك لنمو الطلب أدنى مستوى تاريخي لها خلال جائحة فيروس كورونا، حيث لم تتجاوز 1.4 مليون برميل حينها. كما تقدر المنظمة في تقريرها اليوم أن نمو الطلب سيصل إلى نحو 1.6 مليون برميل عام 2025، وهو ما يقل أيضا بمقدار 100 ألف برميل عن تقديرات الشهر الماضي.

في حين إجم إجم ا ا ا ع ا النفط ا ا ا إ إيمي يومي يومي ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا 104. يوميا.

وتعقد العقود الآجلة لمزيج “برنت”، وعقود “خامس غرب تكساس”، بشكل تقريبي تج اوز 2%، ظهر اليوم الاثنين، بعد أن تم تداول الأسبوع الماضي عند 79 دولاراً و75.56 دولاراً بدلاً من توالياً.

ونتيجة ا ط تتعرف دووكيت في ” تنوع ا ا ا و – وا ووكيت واز و وك وس ع ع تمديد شائع ا ا ا ا ا ا ا ممم المشغل يومي مدة ه نه نه بي بي بي اعجاب حينذاك. وبعد ذلك، ستقرر إلغاء هذه التخفيضات بشكل أساسي على أساس شهري اعتبارًا من 1 منتصف ديسمبر 2024 أو غير ذلك حسب تقديرها”.

Die Erwartungen der OPEC zum Nachfragewachstum verzeichneten ihren niedrigsten historischen Wert während der Corona-Pandemie, da sie zu diesem Zeitpunkt 1,4 Millionen Barrel nicht überstiegen. Die Organisation geht in ihrem heutigen Bericht außerdem davon aus, dass das Nachfragewachstum im Jahr 2025 etwa 1,6 Millionen Barrel erreichen wird, was ebenfalls 100.000 Barrel weniger ist als die Schätzungen vom letzten Monat.

في حين قدّرت أن يرتفع إجمالي الطلب العالمي على النفط في الربع الأخير من العام الحالي إلى 105.6 مليون برميل يومياً، ليكون متوسط الطلب الإجمالي على مدار العام عند 104.2 مليون برميل يومياً.

وسجلت العقود الآجلة لمزيج “برنت”، وعقود “خام غرب تكساس”، انخفاضاً تجاوز 2%، ظُهر اليوم الاثنين، بعد أن أنهت تداولات الأسبوع الماضي عند 79 دولاراً و75.56 دولار للبرميل توالياً.

ونتيجة ضعف الطلب، اتفقت 8 دول أعضاء في “أوبك+”، هي السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وسلطنة عُمان، مطلع سبتمبر، على تمديد تخفيضاتها الطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر، وفق بيان أصدره التحالف حينذاك. بعد ذلك، سيتم إنهاء هذه التخفيضات تدريجياً على أساس شهري بدءاً من 1 ديسمبر 2024. وأعاد البيان التأكيد على “المرونة في تعليق التعديلات مؤقتاً أو عكسها حسب الضرورة”.


شارك