غندوزي وويسلي فوفانا يدافعان عن مبابي بعد سفره إلى السويد

منذ 6 أيام
غندوزي وويسلي فوفانا يدافعان عن مبابي بعد سفره إلى السويد

تلقى مهاجم ريال مدريد كيليان مبابي دعما كبيرا من زملائه في فرنسا بعد رحلته المثيرة للجدل إلى السويد، والتي تتزامن مع رحلة المنتخب الوطني إلى بروكسل لمواجهة بلجيكا في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، الاثنين المقبل.

دافع ماتيو جندوزي وويسلي فوفانا عن كيليان مبابي المتهم بالتهرب من الخدمة الوطنية خلال العطلة الدولية الحالية لأنه فضل البقاء في البلاد بحجة استعادة لياقته البدنية وتجنب الإصابات خلال مباراتي دوري الأمم الأوروبية تدريب ريال مدريد. مركز هذا الشهر بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها أمام ألافيس أواخر الشهر الماضي.

لكن مبابي صدم الجميع عندما غادر صالة ريال مدريد الرياضية وحصل على إجازة قصيرة سافر خلالها إلى السويد، وهو ما زاد من الانتقادات الموجهة إليه من وسائل الإعلام الفرنسية وجماهير المنتخب الوطني التي كانت تنتظره تحديدا في مباراة بلجيكا.

وقال ماتيو جندوزي: ليس لدينا أدنى شك في أن مبابي لن يتمكن من خوض المباراة. إنه ليس جاهزًا بنسبة 100% ولا يوجد شك في رغبته في اللعب للمنتخب الوطني. إنه يحب بلاده وسيواصل مساعدتنا.

وأكد لاعب خط وسط لاتسيو الإيطالي: “علينا أن نتوقف عن مناقشة هذه القضية. نتحدث عن ذلك كثيرا. عندما يكون لديك أيام عطلة، يمكنك أن تفعل ما تريد.

أما ويسلي فوفانا، فقال عن مبابي: “الجميع يفعل ما يريد في أوقات فراغه ولا أعتقد أن الأمر يستحق المناقشة. كل لاعب يفعل ما يريد ومبابي فتى عظيم ومحترف عظيم.” هل نبالغ في الأمور؟ من الطبيعي أن يحظى باهتمام كبير في الوقت الذي يكون فيه الأمر صعبًا عليهم، لكن لا تسألني، يمكنك أن تطلب من مبابي المزيد من المعلومات.

من هو خليفة جريزمان في فرنسا؟

وفي سياق آخر، قال جندوزي: “هناك لاعبون رائعون للغاية، وبعضهم لم يتم استدعاؤهم لهذا المعسكر. أحاول أن أبقى طبيعيًا وأساعد الفريق وأدرك مدى صعوبة الحصول على مكان أساسي، لكن الأمر على هذا النحو من الصعب جدًا الانضمام إلى المنتخب الوطني.

وعندما سئل عن خليفة أنطوان جريزمان، أجاب غندوزي: “لديه صفاته وأنا لا أملك نفس الأشياء التي لديه. هناك لاعبون آخرون سيقدمون أداءً جيدًا. أنطوان لاعب مختلف. لقد انتهى الأمر بالنسبة لي.”


شارك