موعد عيد الاضحى 2024 اجازة العيد الكبير لموظفين القطاع العام والخاص

منذ 1 شهر
20 مايو 2024 - 5:45 PM
موعد عيد الاضحى 2024 اجازة العيد الكبير لموظفين القطاع العام والخاص
موعد عيد الاضحى 2024

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يتزايد اهتمام المصريين العاملين بالقطاع العام او الخاص بمعرفة موعد اجازة العيد الكبير حيث بدء العد التنازلي للاحتفالات، ويتساءل الكثيرون عن موعد وقفة عرفات وموعد عيد الأضحى المبارك، حيث يعتبر العيد فرصة للخروج والتنزه مع الأصدقاء وإقامة الاحتفالات المنزلية، من خلال موقعنا NNI مصر، سنوفر لكم جميع المعلومات المتعلقة بموعد اجازة عيد الأضحى 2024.

موعد عيد الأضحى 2024

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عيد الأضحى لعام 2024 سيصادف يوم الأحد الموافق 16 مايو 2024. كما أعلن المعهد أن إجازة عيد الأضحى المبارك ستبدأ من يوم الإثنين 17 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 20 يونيو 2024. نعدكم في موقع NNI مصر بتقديم كافة التفاصيل حول مواعيد عيد الأضحى والإجازات الرسمية لهذا العام.

اجازة عيد الاضحى المبارك 2024

  • إجازة يوم وقفة عرفات: السبت 15 يونيو 2024.
  • عيد الأضحى المبارك: الأحد 16 يونيو 2024.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك: الأحد 16 يونيو 2024 حتى الاربعاء 19 يونيو 2024.
  • من المتوقع ان يعلن مجلس الوزارة ان يوم الخميس أجازة لتكتمل الاجازة اسبوعا كاملا، ولكن في انتظار القرار الرسمي من الحكومة.

تكبيرات عيد الأضحى المبارك

تكبيرات العيد هي جزء أساسي من احتفالات عيد الأضحى، وتضفي أجواء روحانية مميزة على هذا العيد العظيم:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا.
لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده.
اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

تهاني بمناسبة عيد الأضحى

يحتفل الناس بعيد الأضحى بتبادل التهاني والمعايدات التي تعبر عن مشاعر الحب والاحترام:

  • "مع قطرات الندى وما يحمله الورد من شذى عيد مبارك لمن غلاه ليس له مدى."
  • "كم نحن سعداء عندما أبقتنا الأقدار إلى هذا اليوم لنبعث التهاني بمناسبة عيد الأضحى، إلى أناس نحمل لهم في قلوبنا كل الحب والاحترام، كل عام وأنت بخير."
  • "كلماتي تتعثر خجلاً، وتقول لك بحب ليس يخفى: تقبل الله طاعتك وأتمَّ بالعيد فرحتك."

عيد الأضحى هو مناسبة تحمل في طياتها الكثير من الفرح والبهجة، وفرصة للتقرب من الله وتبادل التهاني مع الأحباب. نتمنى لكم عيداً سعيداً وكل عام وأنتم بخير من فريق NNI مصر.


شارك