جمعية مصر الجديدة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر تحت عنوان عبقرية الجندي المصري

منذ 3 ساعات
جمعية مصر الجديدة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر تحت عنوان عبقرية الجندي المصري

تعلن جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي عن فعالياتها بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، تحت عنوان “عبقرية الجندي المصري”، احتفاءً بشجاعة وبطولة جنود مصر في هذا اليوم المجيد.

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي سلسلة فعاليات بعنوان “عبقرية الجندي المصري” لتكريم جهود وبطولات جنودنا الأبطال في الذكرى المجيدة لانتصارات حرب أكتوبر.

قال الدكتور نبيل حلمي، إن الجندي المصري هو خير أجناد الأرض باعتراف التاريخ، وشهد له العدو قبل الصديق، واستطاع أن يحقق أمن البلاد وحماية أراضيها منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى اليوم، وهو الجيش الذي يجنح للسلام ولا يخوض المعارك إلا للدفاع عن وطنه وشعبه.

خاض معارك تدرس في أكاديميات العالم العسكرية من عبقرية التخطيط إلى دقة التنفيذ، وهو الجيش الذي أبرم معاهدة سلام هي الأولى على مستوى البشرية بعد معركة قادش التي خاضها وانتصر فيها رمسيس الثانى ضد الحيثيين، مجلدات تخط وكتب توثق عبقرية الجندى المصرى عبر التاريخ.

وأشار حلمي، إلى أن مكتبة المستقبل العامة تنظم في الساعة السابعة من مساء غد السبت معرض للكتاب بعنوان “اقرأ واكتشف حرب أكتوبر”، يضم حوالي 30 عنوانا من الكتب التي تناولت استراتيجية حرب أكتوبر التي وصلتنا إلى الانتصار العظيم لكبار الكتاب العسكريين.

كما تنظم مكتبة المستقبل للطفل يوم السبت 12 أكتوبر، ورشة حكي تروي حكايات وقصص الانتصار العظيم ومشاهد من بطولات الجيش المصري، وبسالة الجنود وعزيمتهم، خلال حرب أكتوبر، وإيمانهم بحقهم، وضرورة استرداده، والتطرق لبعض بطولات القادة في أكتوبر.

بينما تنظم مكتبةمصر الجديدة العامة الساعة الخامسة من مساء السبت 12 أكتوبر قراءات في كتاب “جولدا مائير والاعتراف بالهزيمة”، في ندوة للدكتور جمال شقره، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس ومستشار الجامعة لشئون الدراسات السياسية والاستراتيجية.

يعد كتاب “حياتي”، الذي ترجم إلى “اعترافات جولدا مائير” ترجمة عزيز عزمي، وصدر الكتاب عن مؤسسة دار التعاون الطبع والنشر من أهم الشهادات الإسرائيلية عن حرب أكتوبر، التي لم تستطع إخفاء بسالة الجيش المصري، ونهاية أسطورة الجيش الذي لا يقهر أمام تصميم وعزيمة المقاتل المصرى.

وتؤكد بقولها: “كان هناك تفوق ساحق علينا من الناحية العددية – سواء في الأسلحة أو الدبابات أو الطائرات أو الرجال، وكنا نقاسي من انهيار نفسي سحيق، لم تكن الصدمة في الطريقة التي بدأت بها الحرب فقط، ولكن في تقديراتنا الأساسية التي ثبت خطؤها”.

وفي السياق ذاته تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل الساعة 11 من صباح يوم غد السبت ورشة انتصارات أكتوبر، وهي ورشة عمل للأطفال يتم تصميم لوحة لانتصارات اكتوبر بأستخدم الخامات الطبيعية في تصميم اللوحة.

وذلك لتعريف الأجيال الحالية بحرب أكتوبر، وكيف انتصر الجندي المصري على الأعداء لتكون لهم قدوة ولتنمية الحس الوطني لديهم.

كما تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل رحلة الى المتحف الجوي و بانوراما 6 أكتوبر تشمل جولة بساحة العرض المكشوف دخول القاعات الداخلية و البهو الداخلي دخول القاعة البانورامية قاعة الصمود و التحدي قاعة العبور وجولة ‏(‎متحف القوات الجوية المصرية Egyptian Air Force Museum‎) تشمل عرض خارجي للطائرات وعرض متحفي داخلي للطائرات محاكي الطائرة جوله حول المعالم الاثرية و السياحية دخول سينما 9D وورشة طائرات.


شارك