“حالة غريبة جدا”.. امرأة تعطس لأكثر من أسبوعين بلا توقف

منذ 3 ساعات
“حالة غريبة جدا”.. امرأة تعطس لأكثر من أسبوعين بلا توقف

أصيبت بينظير أيدين، امرأة من مدينة باتمان جنوب شرقي تركيا، بحساسية في أنفها، وبدأت تعطس بشكل متواصل وبقيت على هذه الحالة لمدة أسبوعين. وبدأت الشابة آيدن (24 عاما) بالعطس بشكل متواصل في 18 سبتمبر/أيلول الماضي، ولم تنجح محاولات علاجها في المنزل.

ورغم أنها ذهبت إلى المستشفى وحاولت عائلتها علاج هذا المرض، إلا أن زياراتها اليومية لم تسفر عن أي نتائج مفيدة. وتمكن الأطباء من علاجها وتوقفت عن العطس، لكنها بدأت تعطس مرة أخرى بسبب تعبها بسبب تقلص عضلات جسدها، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات الكبرى في العاصمة أنقرة لإجراء العملية. فحوصات شاملة ومحاولة علاجها للعلاج.

وبحسب صحيفة هابرلي، قالت عائلة بينظير إنهم بسبب هذا المرض الغامض، يعيشون حالة من الخوف والقلق، الأمر الذي أثر بشدة على حياة ابنتهم اليومية، حيث أن العطس المستمر يمنعها من القيام بالأنشطة الأساسية مثل المشي وتناول الطعام والشرب، مما أدى إلى تدهور صحتها.

وبحسب عائلة المريضة، فإنها لا تتوقف عن العطس إلا عندما تكون نائمة، مضيفين أن بينظير التي تعيش في نوم مميت، لا تستطيع أن تأكل على الإطلاق لأنها تضطر إلى التخلص من الماء الذي تشربه، لأنها تعطسه.

من جانبها، قالت طبيبة الأعصاب سيفدا ساريكايا: “يمكن أن يحدث العطس المستمر بعد الإصابة بالعدوى وهذه حالة نادرة”.

وبين الطبيب أن “هذه الحالة مفيدة”، وناشد وزارة الصحة التركية إحالة بينظير أيدين إلى أحد مراكز الأبحاث لإجراء الدراسات العلمية عليها.

المصدر: وكالات


شارك