الإعلام الفرنسي يُهاجم لويس إنريكي بضراوة بعد السقوط في لندن

منذ 2 ساعات
الإعلام الفرنسي يُهاجم لويس إنريكي بضراوة بعد السقوط في لندن

تعرض المدرب الإسباني لويس إنريكي لانتقادات شديدة في وسائل الإعلام الفرنسية بعد الهزيمة التي مني بها فريقه باريس سان جيرمان على ملعب نادي أرسنال الإنجليزي شمالي لندن ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، الليلة الماضية، الثلاثاء.

وانتقد لاعبون سابقون ومحللون وحتى عدد من الصحافيين المحترمين في فرنسا، أداء باريس سان جيرمان أمس، ولا سيما لاعب أرسنال السابق سمير نصري، الذي قال: «إنريكي حصل على تفويض مطلق من إدارة النادي دون أن يحقق أي شيء».

فاز باريس سان جيرمان بستة من مبارياته السبعة منذ بداية موسم 2024-2025. وأثار عدم استدعاء ديمبيلي لأسباب تأديبية انتقادات شديدة للمدرب الإسباني الذي أبدى غضبه عندما سأله مراسل قناة كانال بلوس الفرنسية عن أسباب الاستبعاد.

وأضاف سمير نصري خلال حديثه عبر قناة كانال بلوس: “الفريق يفتقد المهاجم رقم 9 ولو لعب حتى الغد فإن أسلوب إنريكي في اللعب لن يكون جيدا”، معتقدا أنه سيقلد ما فعله من قبل مع إسبانيا و… برشلونة فعل ذلك، لكن هنا لا يوجد بوسكيتس وراكيتيتش وتشافي وإنييستا.. عليهم الهجوم بسرعة أو الاستمرار في الهجمات المرتدة.

لويس إنريكي المتغطرس

ولم يكن لويس إنريكي بمنأى عن انتقادات مهاجم منتخب فرنسا السابق سيدني جوفو، لاعب أولمبيك ليون السابق، الذي قال: “أسلوب عمل إنريكي يتميز بالغطرسة”.

وتابع: “أعتقد أن النادي والمديرين والمدرب يفتقرون إلى التواضع. في كرة القدم عليك أن تكون متواضعا. لا يمكنك الالتزام بأسلوب معين في اللعب. عندما أسمع أنه جاء لبناء فريق… لا، عندما تأتي إلى باريس سان جيرمان عليك أن تدرك ما يجب عليك الفوز به دائمًا.

وشدد سيدني جوفو على أن «باريس سان جيرمان لم يتطور منذ سنوات لأنه لا يأخذ هذه العقلية في الاعتبار».

كما كان متوقعًا، هاجم دانييل ريولو، المعروف بمزاجه الغاضب، بشدة، قائلاً لراديو مونت كارلو سبورت (RMC Sport) إن الرجل من خيخون لم يعمل لتحقيق الفوز وجعل الأمور أسهل لأرسنال الليلة الماضية.

“نعم، جودة بعض اللاعبين تتراجع، لكن هناك أيضًا قرارات المدرب، وهي محل شك كما هو الحال دائمًا.. أين ديمبيلي اليوم؟ وأوضح: “كان من الممكن أن يتألم لو لعب اليوم… لا أعرف ما أقصده”. “لا أعتقد أنها كانت فكرة جيدة بالنسبة له أن يلعب”. “سيكون لويس إنريكي معه يوم الاثنين كضابط شرطة.”

كما انتقدته الصحافة بشدة لرفضه التحدث إلى أحد الصحفيين حول التكتيكات بعد المباراة: “لن أشرح ذلك، لن تفهمه”.

وكتب الصحفي ألكسندر بريكمان: “إنه أمر لا يطاق”. بينما قال لويك تانزي: “لاعبو باريس لم يفهموه أيضًا”.

ولا يزال عمل لويس إنريكي يثير الشكوك في فرنسا، حيث اتُهم بترك عثمان ديمبيلي في باريس، وأصبح من الواضح أن الفريق يحتاج إليه في لندن لتوفير التهديد الهجومي.


شارك