ريال مدريد يطارد رقمه القياسي أمام ليل.. ويحاول اللحاق بيونايتد

منذ 2 ساعات
ريال مدريد يطارد رقمه القياسي أمام ليل.. ويحاول اللحاق بيونايتد

يسعى ريال مدريد، حامل اللقب، إلى تحقيق رقم قياسي في عدد مبارياته دون هزيمة في دوري أبطال أوروبا عندما يزور ليل الفرنسي.

خاض لوس بلانكوس 14 مباراة متتالية دون هزيمة في دوري أبطال أوروبا، ويمكن للمدريديستا معادلة أفضل رقم قياسي لهم في 15 مباراة متتالية دون هزيمة في البطولة إذا فازوا أو تعادلوا أمام ليل.

وإذا نجح فريق كارلو أنشيلوتي في ذلك، فسيكون من الصعب تحطيم الرقم القياسي الذي سجله مانشستر يونايتد تحت قيادة مدربه الأسطوري أليكس فيرجسون.

حافظ يونايتد على سجله الخالي من الهزائم في 25 مباراة متتالية، وهي سلسلة بدأت في سبتمبر 2007 وانتهت في مايو 2009 عندما سقطوا أمام برشلونة في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في روما، بهدفين من صامويل إيتو وليونيل ميسي.

بدأت سلسلة ريال مدريد الحالية الموسم الماضي بالفوز على يونيون برلين (1-0)، وحقق مؤخراً فوزاً (3-1) على شتوتجارت.

ويرغب كيليان مبابي وزملاؤه في تكرار النجاح الذي حققه الفريق منذ سنوات، عندما بدأ مشواره الخالي من الهزائم أمام فولفسبورج في الدور ربع النهائي لموسم 2015-2016 بنتيجة (2-0) واستمر حتى الدور نصف النهائي من البطولة. النسخة القادمة عندما تعثر في الملعب ضد أتلتيكو (2:1).

وريال مدريد مجهز جيداً لتحقيق هذا الهدف بسجل جيد ضد الفرق الفرنسية. فاز المرينجي في 19 من 32 مباراة ضد الفرق الفرنسية، وخسر سبع مرات وتعادل ست مرات. لكن الزيارتين الأخيرتين انتهتا بالهزيمة أمام باريس سان جيرمان. الأول كان بنتيجة قوية (3-0) في دور المجموعات لموسم 2019-2020، وبعد موسمين خسر الفريق الإسباني بهدف نظيف من كيليان مبابي نجمه الحالي.


شارك