وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

منذ 2 ساعات
وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

قام محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الجمعة، بزيارة معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية بمشاركة رؤساء شركة “روساتوم” المسؤولة عن إنشاء محطة الطاقة النووية في روسيا. مدينة الضبعة، في ختام زيارته لمحطة لينينغراد للطاقة النووية في سانت بطرسبورغ ومشاركته في اجتماعات وزراء الطاقة لدول “البريكس” في العاصمة الروسية موسكو ضمن فعاليات أسبوع الطاقة الروسي.

وبدأت الزيارة بجولة في الأجنحة والقاعات البحثية التي توضح مختلف مراحل تطور الصناعة الروسية والتقنيات الحديثة واستخدام الموارد المتاحة في بناء قطاعات صناعية ضخمة. وتناولت الزيارة الصناعات المرتبطة بالطاقة النووية واستخدام الطاقة السلمية وتوليد الطاقة، بالإضافة إلى مراحل تطورها وتحديثها، خاصة فيما يتعلق بمعايير السلامة النووية وإدارتها ومراقبتها وتشغيلها وغيرها.

دكتور. وكان الوزير قد زار العاصمة الروسية موسكو لحضور اجتماعات وزراء الطاقة لدول “البريكس”، ومن بينها زيارة إلى مدينة سانت بطرسبرغ، حيث تعمل محطة لينينغراد للطاقة النووية كمرجع في محطة الضبعة النووية محطة توليد الكهرباء، قضى يوما كاملا في المفاعلات المختلفة وأنظمة التحكم والتشغيل الخاصة بها، وأدار نقاشا تفصيليا مع مسؤولي المحطة وعدد من مسؤولي إدارة الطاقة النووية السلمية الروسية، والتقى بالمتدربين المصريين من هيئة محطات الطاقة النووية. كادر.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء


شارك