وزير الاستثمار يبحث مع وفد بنك أبوظبي الأول سبل الترويج لفرص ومقومات الاستثمار في مصر بالأسواق العالمية

منذ 2 ساعات
وزير الاستثمار يبحث مع وفد بنك أبوظبي الأول سبل الترويج لفرص ومقومات الاستثمار في مصر بالأسواق العالمية

عقد حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الجمعة، اجتماعاً موسعاً مع وفد من بنك أبوظبي الأول – مصر برئاسة السيد محمد فايد الرئيس التنفيذي للبنك، لمناقشة خدمات البنك في تشجيع الاستثمار. الفرص والمقومات المتاحة بالسوق المصري في الأسواق العالمية.

وقالت الوزيرة إن الاقتصاد المصري يتمتع بالعديد من المكونات والإمكانات الاستثمارية المختلفة، بما في ذلك الموقع الجغرافي، ونظام البنية التحتية اللوجستية للنقل، والقوى العاملة الماهرة، وتوافر مصادر الطاقة المتجددة والموانئ المؤهلة، فضلاً عن شبكة الموانئ الحرة والتفضيلية وقد تم التوقيع عليها بين مصر وواحدة وقع عليها عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية.

وأشار الوزير إلى أهمية الاستفادة من التغيرات الحالية في سلاسل التوريد العالمية لتوطين المزيد من الصناعات في مصر لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، خاصة وأن السوق المصري يمثل ملتقى هاما لسوق مصر. أسواق الدول في أفريقيا وأوروبا.

وأضاف الوزير أن الحكومة تعتزم تنفيذ المزيد من الإصلاحات في السياسات المالية والنقدية والتجارية بما يساعد على تسهيل المستثمرين وتسهيل حركة تجارة مصر الخارجية، لافتاً إلى أهمية القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد المصري. اقتصاد. زيادة الاستثمارات وتأمين وضمان الصادرات.

ومن جانبه أكد محمد فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول – مصر، استعداد البنك لدعم المشهد الاقتصادي المصري والتزامه بتقديم كل الدعم الممكن من خلال توفير المعلومات لاستكشاف الفرص والمكونات الاستثمارية المتميزة في السوق المصري و تعظيم الاستفادة من الآليات والموارد المتاحة للبنك لخدمة الاقتصاد المصري. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يستفيد من فروع البنك البالغ عددها 18 فرعًا في الخارج من خلال القيام بأنشطة ترويجية وجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري.

وأضاف فايد أن البنك يمثل نافذة مهمة للاستثمار الإماراتي في السوق المصري، مؤكدا التزام البنك بتعزيز ثقة رؤوس الأموال العالمية في الاقتصاد المصري.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء


شارك