وفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان .. فقدان لشخصية بارزة في الإمارات

منذ 18 أيام
9 مايو 2024 - 1:03 PM
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان .. فقدان لشخصية بارزة في الإمارات
الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

أعلنت السلطات الإماراتية يوم الخميس، ببالغ الأسى، وفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن بيان صادر عن ديوان الرئاسة.

تزامنت هذه الأنباء الحزينة مع تعبير الديوان عن حزنه الشديد لفقدان هذا الشخص البارز، حيث جاء في بيانهم الرسمي:

"بسم الله الرحمن الرحيم .. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.. صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى ديوان الرئاسة المغفور له الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم".

وتابع البيان، بتعبيره عن العزاء والمواساة لأسرة وذوي الفقيد، سائلًا الله أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يمنح أهله ومحبيه الصبر والسلوان في مواجهة هذا الفقدان الجلل.

الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان كان شخصية مهمة ومحورية في الإمارات، حيث أسهم بإسهاماته الكبيرة في تطوير البلاد على مختلف الأصعدة، وفاة هذا الزعيم الراحل ترك فراغًا كبيرًا في قلوب الإماراتيين وفي مسيرة التنمية والإزدهار التي يشهدها البلد.

إرث الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

يعتبر الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان من الشخصيات التي تركت بصمة واضحة في تاريخ الإمارات، فقد كان له دور بارز في عدة مجالات منها العمل الخيري والثقافي والرياضي.

من المعروف أن الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان كان يشغل عدة مناصب رسمية في الدولة، وكان له تأثير كبير على الحياة الاجتماعية والسياسية في الإمارات.

رحيل الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان يعد فقدانًا كبيرًا للإمارات وللمنطقة بأسرها، حيث فقدت البلاد قائدًا ومفكرًا ورمزًا للتطور والتقدم، حيث إن إرثه سيظل حاضرًا في الذاكرة الوطنية، وستبقى إسهاماته الخالدة مصدر إلهام للأجيال القادمة. إنا لله وإنا إليه راجعون.


شارك