وزير المالية :نعمل مع “البنك الآسيوي” على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص

منذ 3 ساعات
وزير المالية :نعمل مع “البنك الآسيوي” على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص

وأكد وزير المالية أحمد كوجوك أن علاقتنا مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تعد نموذجا لشراكة التنمية المستدامة.

وقال في بيان إن أولوياتنا متوافقة ونعمل معًا لتعبئة التمويل الميسر للقطاع الخاص.

وأضاف الوزير خلال لقائه مع جين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، على هامش الاجتماع السنوي للبنك في أوزبكستان، أننا نتطلع إلى تعزيز المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في مصر على أساس الأولوية. واستكشاف فرص جديدة للتعاون في المشاريع الخضراء، وخاصة الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن مصر، بحكم موقعها الاستراتيجي المتميز، تلعب دورا مؤثرا في تحقيق التواصل والتعاون والتكامل “الأفروآسيوي”، وهو ما يمكنها من القيام بدور استراتيجي في ضمان بنية تحتية جيدة ومستدامة للجميع، وتوفير سهولة الوصول للبنك لاستثماراته في دول القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

وأضاف الوزير أننا نتطلع إلى توفير التمويل المشترك من خلال بنوك التنمية المتعددة الأطراف لدعم الاقتصادات الناشئة وتعزيز قدرتها على التنمية الاقتصادية والتعافي في مواجهة التحديات العالمية على الساحة العالمية، الأمر الذي يستدعي ضرورة تضافر الجهود التي يطلبها الشركاء الدوليون. توسيع نطاق الأنشطة التنموية في البلدان النامية.

وأكد جين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أننا مهتمون بمواصلة الشراكة لدعم جهود التنمية في مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تتخذ خطوات متسقة وقوية لزيادة مساهمة ودور القطاع الخاص لزيادة النشاط الاقتصادي.


شارك