وزيرة الهجرة تعلن عن قيمة أوامر الدفع وتطمئن المستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج

منذ 18 أيام
4 مايو 2024 - 1:58 PM
وزيرة الهجرة تعلن عن قيمة أوامر الدفع وتطمئن المستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج
السفيرة سها جندي

في تطور مهم لمبادرة "سيارات المصريين بالخارج"، أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، عن نجاح البرنامج بشكل مبهر، حيث بلغت قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين من المبادرة ما يقارب ملياري دولار، في إشارة واضحة إلى الاستجابة القوية والإقبال الكبير من جانب المصريين المقيمين بالخارج.

تتضح أهمية المبادرة من خلال الأرقام القياسية التي كشفت عنها الوزيرة، حيث وصل عدد المسجلين على منصة المبادرة إلى أكثر من 589 ألف مواطن، مما يبرز الحاجة الماسة لهذا النوع من المبادرات التي تسهم في تخفيف العبء المالي على المواطنين وتوفير السبل لتحسين جودة حياتهم.

تأتي مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" كجزء من سلسلة إجراءات حكومية تهدف إلى تشجيع الاستثمارات الخارجية ودعم المصريين المقيمين بالخارج، وقد لاقت استحساناً وتقديراً كبيرين من قبل المجتمع المصري في الخارج.

فيما يتعلق بآليات تنفيذ المبادرة، أكدت الوزيرة على توسيع نطاق التغطية وتمديد فترة العمل بها لتشمل المزيد من المستفيدين، بالإضافة إلى السماح بالتحويلات المالية لمن واجهوا عقبات في الدول التي يقيمون فيها.

ومن الجوانب الملفتة للنظر في هذا السياق، هو تفاعل الحكومة المصرية السريع والفعال مع ملاحظات واحتياجات المواطنين، حيث تم إطلاق حملات توعية وتثقيفية لتوضيح الإجراءات المتبعة وتسهيل عمليات التحويل والتسجيل.

وفي ختام تصريحاتها، أشادت السفيرة سها جندي بالجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية في تذليل العقبات وتسهيل الإجراءات للمواطنين، مؤكدة على استمرار توفير الدعم والمتابعة الفورية لضمان تحقيق أقصى استفادة من المبادرة وضمان رضا المواطنين.


شارك