البيت الأبيض: الولايات المتحدة تسعى لتنفيذ خطة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

منذ 19 أيام
2 مايو 2024 - 7:38 PM
البيت الأبيض: الولايات المتحدة تسعى لتنفيذ خطة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
البيت الأبيض

في تطور مهم للغاية، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تعمل على خطة تحاول من خلالها حل الصراع الطويل بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال تنفيذ حل الدولتين.

وقد جاء هذا الإعلان في سياق الجهود المستمرة لإحلال السلام ووقف العنف الذي يعصف بالمنطقة، وتسعى الولايات المتحدة من خلالها للوصول إلى صفقة شاملة تضمن وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة الذين يعانون منذ فترة طويلة من آثار الحرب والحصار.

وأكد البيت الأبيض أن هذه الخطة تأتي في إطار التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني وتحقيق حل دائم وعادل للصراع، وقال إنها تعتبر هذه الجهود خطوة مهمة نحو تحقيق السلام في المنطقة.

وفي سياق متصل، لا تزال الأوضاع في قطاع غزة متوترة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برا وبحرا وجوا منذ عدة أشهر، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأبرياء، بينهم نساء وأطفال، وتدمير العديد من المنشآت الحيوية والبنية التحتية في القطاع.

وتعتبر الولايات المتحدة بقيادة الرئيس جو بايدن أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في المنطقة، وهو ما تسعى لتحقيقه من خلال جهودها الحالية والمستقبلية، ولكن على أرض الواقع فإن الادارة الامريكية تقوم بدعم إسرائيل على حساب مواطني غزة الشرفاء.


شارك