" المباراة الاولى في رادس " .. موعد مباراة الاهلي والترجي في نهائي دوري ابطال افريقيا 2024

منذ 22 أيام
3 مايو 2024 - 12:10 PM
" المباراة الاولى في رادس " .. موعد مباراة الاهلي والترجي في نهائي دوري ابطال افريقيا 2024
موعد مباراة الاهلي والترجي

ينتظر جماهير الكرة الافريقية بشكل عام، وجماهير النادي الاهلي والترجي التونسي بشكل خاص موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 بين الترجي والاهلي ، حيث يأمل كل فريق في حصد اللقب في النسخة الحالية من البطولة والتأهل الى كأس العالم للاندية.

النادي الاهلي

يستعد فريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر لمواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بهدف تحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخ النادي الأحمر، والثاني على التوالي تحت قيادة كولر.

ويعد نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024 عربيًا بالكامل للمرة الثامنة عشرة في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي، حيث وصلا الأهلي والوداد المغربي للمباراة النهائية في آخر نسختين.

الجدير بالذكر أن الأهلي الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا يسعى الأهلي لتحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليكون النادي الأكثر تتويجًا بهذه البطولة. وحاليًا، يحتل الأهلي صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 11 لقبًا

مشوار الاهلي والترجي في البطولة

تأهل الأهلي للنهائي بعد التعادل مع مازيمبي الكونغولي في لقاء الذهاب بدون أهداف، والفوز بثلاثة أهداف نظيفة في الإياب بالقاهرة، فيما تأهل الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-0 في كل مباراة.

تاريخ مباريات الاهلي والترجي في نهائي ابطال افريقيا

سبق أن تواجه الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في سنتي 2012 و2018. في عام 2012، تعادل الفريقان 1-1 في استاد برج العرب بالإسكندرية، ثم فاز الأهلي في مباراة الإياب في رادس بنتيجة 2-1 بقيادة حسام البدري.

وفي عام 2018، فاز الأهلي على الترجي في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في استاد برج العرب، وخسر في مباراة الإياب في رادس بنتيجة 0-3 .

موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تم تحديد موعد مواجهة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا ، حيث ستكون في استاد رادس يوم 18 مايو المقبل، بينما ستقام مباراة الإياب في ستاد القاهرة يوم 25 مايو المقبل.

القنوات الناقلة لمواجهة الترجي ضد الاهلي

يمكنك مشاهدة جميع مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024 عبر قنوات بي إن سبورتس، وهي الناقل الحصري للبطولة ، ولم يتحدد بعد من هو معلق المباراة، ولكن على الارجح ان يكون عصام الشوالي وعلي محمد علي.


شارك