وزير الصناعة والنقل : مصر حريصة على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصري في الصناعة والنقل

منذ 2 أيام
وزير الصناعة والنقل : مصر حريصة على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصري في الصناعة والنقل

عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اجتماعا تفصيليا بحضور وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة برئاسة المهندس طارق توفيق رئيس الغرفة من قبل عمر مهنا رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الأمريكي لبحث سبل زيادة الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية في مجالات الصناعة والنقل. حضر اللقاء عدد من المسؤولين في وزارتي الصناعة والنقل.

وأكد الوزير خلال اللقاء عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، وأكد الرغبة في تعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية في مجالات الصناعة والنقل بما يحقق نقلة نوعية في الصناعة الصناعية المصرية. القطاع من خلال تعزيز مناخ الاستثمار لجذب الاستثمارات الأجنبية الجديدة وخاصة الاستثمارات الأمريكية.

وأضاف الوزير أن السوق المصري يتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية والمميزات التي يمكن للشركات الخاصة الأمريكية الاستفادة منها لجعل مصر مركزا صناعيا وتصديريا للأسواق الخارجية، لافتا إلى أن الجانب المصري مهتم بزيادة المشروعات والاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية. في مجالات أهمها إنتاج ألواح الطاقة الشمسية وإطارات وبطاريات السيارات، وأشار إلى أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بزيارة عدد من المصانع الأمريكية العاملة بالسوق المصري.

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تعمل على تهيئة مناخ استثماري جيد لكافة المستثمرين والقضاء على كافة التحديات التي يواجهها مجتمع الأعمال، خاصة وأن السوق المصري يتميز بتوافر العمالة الفنية المدربة والمواد الخام اللازمة للصناعة. .

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية في السوق المصري، ووجه الوزير خلال اللقاء بحلها بالتنسيق مع مختلف الأجهزة والجهات ذات العلاقة بالوزارة.

كما أعرب وفد غرفة التجارة الأمريكية عن سعادته بجهود دعم مناخ الاستثمار في مصر وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين، فضلا عن توفير مستلزمات الإنتاج واعتماد سلسلة من الإجراءات والآليات التي تم اتخاذها كان له تأثير إيجابي على المجتمع الصناعي في الآونة الأخيرة، لا سيما دمج سلطات التفتيش على المصانع في لجنة برئاسة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وتسهيل إجراءات الترخيص الصناعي، ونقل مسؤولية الأراضي الصناعية فقط إلى هيئة التنمية الصناعية. .

المصدر: بيان وزارة النقل والصناعة


شارك