فرض حظر تجول في ولاية أمريكية بسبب البعوض

منذ 9 أيام
فرض حظر تجول في ولاية أمريكية بسبب البعوض

أمرت ولاية فيرمونت، التي انضمت مؤخرًا إلى ماساتشوستس، بطلبات البقاء في المنزل طوال الليل كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي المميت (EEE).

والجدير بالذكر أن هذا الفيروس النادر ينتقل عن طريق البعوض ويسبب تورم الدماغ والقيء والنوبات في حوالي 30% من الحالات ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

وفقًا لصحيفة ديلي ميل، أوصت هيئة الصحة في فيرمونت المواطنين في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان مثل بيرلينجتون بالبقاء في منازلهم بين الساعة 6 مساءً و6 صباحًا، عندما يكون البعوض أكثر نشاطًا.

وتم العثور على 47 مجموعة من البعوض المصابة بالفيروس في 11 بلدية، وهي زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي عندما تم اكتشاف 14 مجموعة فقط في ثلاث مدن.

وتزامن ذلك مع إعلان حظر التجول في عدة مقاطعات بولاية ماساتشوستس، حيث تم تأجيل العديد من الفعاليات الصيفية، بما في ذلك المهرجانات والحفلات الموسيقية. وبحسب ما ورد زادت حالات المعدات الكهربائية والإلكترونية منذ ظهور جائحة كوفيد-19، على الرغم من أن الفيروس لا يزال نادرًا نسبيًا.

وفي السابق، توفي ستيفن بيري، وهو أب لأربعة أطفال يبلغ من العمر 41 عامًا، في نيو هامبشاير بعد إصابته بالفيروس، وهي أول حالة وفاة في الولاية منذ عقد. وبدون لقاح أو علاج للفيروس، تظل الوقاية هي أفضل طريقة للتصدي لهذا التهديد الصحي.

ينتمي فيروس EEE إلى عائلة Togaviridae وجنس Alphavirus. وينتقل عن طريق لدغات البعوض ويسبب التهابًا حادًا في الدماغ لدى البشر والخيول.


شارك