صدمة للمصريين! شعبة المواد البترولية تكشف عن توقعات أسعار البنزين والسولار اليوم بعد اجتماع لجنة تسعير البترول

منذ 15 أيام
صدمة للمصريين! شعبة المواد البترولية تكشف عن توقعات أسعار البنزين والسولار اليوم بعد اجتماع لجنة تسعير البترول
أسعار البنزين والسولار اليوم

أعلنت شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية عن زيادة مرتقبة في أسعار البنزين والسولار، مما أثار قلق المواطنين. وأوضح حسن نصر، رئيس الشعبة، أن الزيادة تأتي في إطار جهود رفع الدعم عن الوقود بشكل تدريجي لتجنب الضغط على السوق المحلية.

من المتوقع أن يتم رفع سعر لتر البنزين بمقدار جنيه واحد خلال انعقاد لجنة تسعير المواد البترولية القادمة، مما يعكس التأثيرات الاقتصادية العالمية والمحلية على تكاليف الوقود.

زيادة مرتقبة في أسعار البنزين والسولار تثير قلق المواطنين في مصر

أكد حسن نصر أن الفترة المقبلة ستشهد رفعًا تدريجيًا للدعم عن الوقود لتجنب التأثير السلبي على السوق المحلية. سيتم زيادة سعر لتر البنزين بجنيه واحد في كل اجتماع للجنة تسعير المواد البترولية، والتي تُعقد كل ثلاثة أشهر.

كما أشار نصر إلى أن أسعار السولار ستشهد زيادة بنسبة 10% بسبب الضغوط الاقتصادية الكبيرة وأزمة الغاز والمازوت. يستخدم السولار بشكل واسع في محطات الكهرباء والمشاريع الكبرى، مما يجعله عنصراً حيوياً في الاقتصاد المصري.

شوف أسعار البنزين اليوم في مصر النهاردة قبل ما اللجنة تسعير المنتجات البترولية تجتمع

وأوضح نصر أن مصر تنتج ما بين 70% و75% من احتياجاتها البترولية، وأن تسعير الوقود يتم بناءً على الأسعار العالمية للنفط وليس على كمية الإنتاج المحلي. تتأثر أسعار البنزين والسولار بعوامل متعددة مثل سعر الدولار وتكاليف النقل البحري.

لجنة تسعير الوقود.. اسعار البنزين اليوم الاثنين 8-7-2024 للمُستهلك في مصر

أضاف نصر أن التوترات في منطقة الشرق الأوسط قد تؤدي إلى زيادة أسعار النفط العالمية، حيث تشير التوقعات إلى وصول سعر البرميل إلى 100 دولار. يأتي هذا في الوقت الذي تبحث فيه القيادة السياسية بعناية عن تأثيرات زيادة الأسعار على الاقتصاد المحلي والمواطنين.


شارك