مش عارفين هتعملوا إيه؟ اعرف موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 بعد قرار غلق المحلات

منذ 16 أيام
9 يوليو 2024 - 1:52 AM
مش عارفين هتعملوا إيه؟ اعرف موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 بعد قرار غلق المحلات
إلغاء التوقيت الصيفي

مع اقتراب فصل الصيف من نهايته، أعلنت الحكومة المصرية بشكل رسمي موعد إلغاء التوقيت الصيفي لهذا العام 2024، مؤكدة استمرار العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية شهر أكتوبر. جاء هذا الإعلان وسط تساؤلات وانتقادات من بعض المواطنين حول ضرورة الاستمرار بهذا التوقيت وتأثيره على الحياة اليومية.

متى موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

أكد مجلس الوزراء أنه لن يتم إلغاء التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل، كما أشيع في بعض وسائل الإعلام، بل سيستمر العمل بهذا النظام حتى نهاية شهر أكتوبر. وقد بدأ التوقيت الصيفي في مصر هذا العام في آخر جمعة من شهر أبريل، وسيستمر حتى آخر خميس من شهر أكتوبر.

لماذا يتم تطبيق التوقيت الصيفي؟

تم تطبيق نظام التوقيت الصيفي بناءً على قانون رقم 24 لعام 2023، الذي أصدره مجلس النواب المصري. ينص هذا القانون على تقديم الساعة القانونية بمقدار 60 دقيقة خلال فترة الصيف بهدف استغلال أطول فترة ممكنة من ضوء النهار، مما يساهم في توفير الطاقة.

اخيراً اتحدد.. اعرف امتى مصر هتلغي التوقيت الصيفي في 2024 بقرار من رئيس الوزراء

إلغاء التوقيت الصيفي .. هل في تغيير يوم الجمعة؟ مجلس الوزراء يوضح الحقيقة للمصريين

التنويه الرسمي للجمهور

حذر مجلس الوزراء المواطنين من الانسياق وراء الشائعات والأخبار غير الموثوقة التي تنتشر عبر وسائل الإعلام المختلفة، مؤكدًا ضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة.

متى بدأ العمل بالتوقيت الصيفي؟

بدأت مصر بتطبيق نظام التوقيت الصيفي لأول مرة وفقًا للقانون الصادر عام 2023، ويعد مجلس النواب هو الجهة المخولة بإصدار أي قرارات جديدة تتعلق بتغيير أو إلغاء هذا النظام.

باختصار، ستستمر مصر في العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية أكتوبر 2024، مع التأكيد على أهمية الاعتماد على البيانات الرسمية لتجنب الشائعات والمعلومات المضللة.


شارك