رسميا.. زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في الاردن ووزارة الماليه الأردنيه تُعلن تفاصيل الموعد

منذ 11 أيام
2 يوليو 2024 - 10:13 PM
رسميا.. زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في الاردن ووزارة الماليه الأردنيه تُعلن تفاصيل الموعد
زيادة الحد الأدنى للأجور 2024

أعلنت الحكومة الأردنية عن تطبيق زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور، والتي ستدخل حيز التنفيذ بدايةً من الأيام الأولى لعام 2025. يأتي هذا الإعلان في ظل الجهود المستمرة لتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين الأردنيين.

الحكومة الأردنية تُعلن زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور 2024

وفقًا للدكتور محمد أبو الزيود، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل الأردنية، تم تحديد الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 280 دينار أردني، مقارنةً بـ 260 دينارًا حاليًا. ستصل قيمة الزيادة إلى 366.7 دولار، وذلك لمواجهة التضخم الذي شهده العام الماضي.

تابع ايضا : الزيادة كام؟.. اخبار الرواتب هذا الشهر في الأردن 2024 وموعد صرف الرواتب بالزيادة الجديدة لجميع المتقاعدين وفقاً لبيان وزارة المالية الأردنية

خطوات الاستعلام عن الرواتب

للاستفادة من هذه الزيادة، يمكن للمواطنين الأردنيين الاستعلام عن رواتبهم عبر موقع وزارة المالية الأردنية من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع وزارة المالية الأردنية.
  2. إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب مسبق.
  3. الانتقال إلى خيار الخدمات الإلكترونية.
  4. الضغط على أيقونة "استعلام عن الراتب".
  5. إدخال البيانات المطلوبة بدقة.
  6. الضغط على خيار تأكيد، ثم الضغط على "بحث" لعرض نتائج الزيادات الجديدة.

الحقائق المتعلقة برفع الأجور

في وقت سابق، اجتمعت اللجنة الثلاثية للعمل الأردني وقررت عدم رفع الأجور والإبقاء على الحد الأدنى الحالي للأجور عند 260 دينار أردني للعامين 2023 و2024. لكن مع التغيرات الاقتصادية والاجتماعية، تم مراجعة هذا القرار ليتناسب مع الأوضاع الحالية.

تحليل اقتصادي للزيادة

تُعد هذه الزيادة خطوة هامة نحو تحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين في الأردن، حيث تسعى الحكومة دائمًا لمواجهة التحديات الاقتصادية وتوفير حياة كريمة للمواطنين. من المتوقع أن تساعد هذه الزيادة في تحسين القدرة الشرائية وتخفيف الضغوط المالية على الأسر الأردنية.

وتعبر هذه الخطوة عن التزام الحكومة الأردنية بتحسين ظروف العمل والعيش للمواطنين، وهي خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية. من المهم متابعة تطبيق هذه الزيادة ومعرفة تأثيرها على الاقتصاد المحلي في الأشهر المقبلة.


شارك