سباليتي : منتخب إيطاليا اصبح مختلف ومرن تكتيكيا ويحذر المنافسين في مجموعته في يورو 2024

منذ 11 أيام
10 يونيو 2024 - 12:20 PM
سباليتي : منتخب إيطاليا اصبح مختلف ومرن تكتيكيا ويحذر المنافسين في مجموعته في يورو 2024
سباليتي

أشار المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي إلى تحول كرة القدم الإيطالية واعتمادها على "السيولة" التكتيكية، وحذر خصوم منتخب إيطاليا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 من هذا التغيير.

المجموعة الصعبة للأزوري في اليورو

يعتبر المنتخب الإيطالي واحدًا من المرشحين البارزين في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، ومع ذلك، فإنهم يجدون أنفسهم في المجموعة الأكثر صعوبة حيث سيواجهون ألبانيا وإسبانيا وكرواتيا.

سباليتي يعتبر المشاركة كحامل للقب فرصة

وفي حديثه عن مشاركة إيطاليا كحامل للقب، قال سباليتي: "في رأيي، المشاركة في البطولة كحامل اللقب هي ميزة، لكن علينا أن نفهم أننا بحاجة إلى التصرف كفريق يدافع عن اللقب، علينا أن نقنع أنفسنا بأدائنا وليس الجماهير فقط".

تغييرات تكتيكية تحدث في الكالتشيو

يعمل سباليتي على تغيير النهج التكتيكي لفريقه بعد الإلهام الذي جلبته بعض الفرق الإيطالية هذا الموسم، مثل إنتر الذي فاز بالدوري وأتالانتا الذي انتصر في الدوري الأوروبي، واللذان اعتمدا على دفاع مكون من ثلاثة لاعبين.

وفي هذا السياق، قال سباليتي: "في إيطاليا، نقوم بتغيير نهجنا. نريد دفع اللاعبين إلى الأمام بدلاً من الانتظار دائمًا. نريد الضغط، نريد بناء اللعب ومحاولة الصد كفريق".

لاعبون متعددو المواهب يدعمون السيولة التكتيكية

وفيما يتعلق باللاعبين الذين يدعمون هذا النوع من السيولة، أشار سباليتي إلى أن لاعبين مثل جيوفاني دي لورينزو وفيديريكو ديماركو يستطيعون القيام بأدوار متعددة في الملعب، مما يجعلهم يشعرون بالراحة في كل مكان على أرض الملعب.

وفي ختام حديثه، أكد سباليتي على أهمية هذه السيولة في اللعبة الحديثة، حيث قال: "إنه ليس هذا النوع من الأشياء الصارمة التي يمكن التعرف عليها بسهولة، إنه أكثر إبداعًا الآن".


شارك