رضا حجازي يشدد على مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة

منذ 1 شهر
13 يونيو 2024 - 12:29 AM
رضا حجازي يشدد على مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة
رضا حجازي يشدد على مكافحة الغش

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على جاهزية الوزارة لمكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة، تم توفير خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل لجان الامتحانات، يمكن التواصل من خلال الأرقام التالية: ٢٠٥٤٥٠٨٣، ٢٠٥٤٥٠٨٢، ٢٠٥٤٥٠٩٥.

خلال اجتماعه مع عدد من المسئولين في غرفة عمليات امتحانات شهادة إتمام الدراسة لامتحانات الثانوية العامة، شدد الوزير على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام داخل اللجان، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات، تشمل هذه الإجراءات محاولات الغش التقليدي أو الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، كما تم التأكيد على ضرورة عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

أشار الدكتور رضا حجازي إلى أهمية تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام إلى عامين طبقا للقانون.

يذكر أن الوزير حجازي، الذي يرأس امتحانات الثانوية العامة، عقد اجتماعا مع عدد من المسئولين في غرفة العمليات لمناقشة الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات بعد غد الاثنين الموافق ١٠ يونيو الجاري.


شارك