رودري يصل إلى باريس على عكازين تمهيدا لانتزاع الكرة الذهبية

منذ 2 ساعات
رودري يصل إلى باريس على عكازين تمهيدا لانتزاع الكرة الذهبية

مع معاناة لاعب خط وسط مانشستر سيتي رودري من إصابة خطيرة في الركبة وتكهن سابقًا بأنه لن يفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 لأفضل لاعب في العالم، فإن تغيبه عن الرحلة إلى باريس مساء الاثنين لن يكون مفاجأة.

لكن رودري، الذي أصيب خلال مباراة السيتي أمام أرسنال في 22 سبتمبر الماضي، وصل بالفعل إلى باريس على عكازين وبدا أنه يعاني من صعوبة في المشي، لكنه في المقابل أصبح المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية.

وأكدت العديد من التقارير أن وفد ريال مدريد بأكمله ألغى الرحلة إلى باريس يوم الاثنين بعد الإعلان عن عدم فوز فينيسيوس جونيور بجائزة الكرة الذهبية، الأمر الذي قوبل، على عكس معظم التوقعات، بمقاطعة عنيفة للحفل.

وكان رودري هو المرشح الثاني للفوز بالجائزة بعد فينيسيوس ويتقدم على لاعب وسط ريال جود بيلينجهام، لكن مع عدم سفر أي لاعب من بطل إسبانيا وأوروبا إلى باريس، فمن المتوقع أن يستخدم رودري عكازين للوصول إلى منصة التتويج وحصل على الجائزة الذهبية. كرة.

في الواقع، قدم رودري موسمًا رائعًا في السيتي وكان بطلاً في طريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان أيضًا أحد أهم عناصر المنتخب الإسباني في طريقه للفوز ببطولة أوروبا 2024.

وباستثناء مفاجأة أخرى، سيصبح رودري أول إسباني يفوز بالكرة الذهبية منذ 64 عامًا، مما يعيد الهيبة إلى مركز خط الوسط الدفاعي بعد سنوات من التهميش.

تم تجريد إسبانيا من جائزة الكرة الذهبية منذ فوز لويس سواريز بها عام 1960، وحتى في ذروة تألقهما، لم يتمكن أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز من كسر قوة ميسي وكريستيانو رونالدو.

يقول الفائز بالكرة الذهبية السابق والأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس إن العدالة تطالب بأن يفوز رودري بالجائزة وليس فينيسيوس الذي قاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لكنه فشل مع البرازيل في كوبا أمريكا.


شارك