مدبولي يتلقي تقريرًا من وزير المالية حول نتائج مُشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

منذ 3 ساعات
مدبولي يتلقي تقريرًا من وزير المالية حول نتائج مُشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

التقى اليوم الاثنين رئيس الوزراء د. وقدم مصطفى مدبولي مع وزير المالية أحمد كشوك عددًا من ملفات العمل.

وقدم أحمد كجوك خلال اللقاء تقريرا عن نتائج مشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن، مشيرا إلى أن الاجتماعات شهدت نشاطا متزايدا حيث حضر الوزير الاجتماعات الرسمية لمجموعة العشرين، و عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في بعض الدول لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية، بالإضافة إلى مشاركته في اجتماعات وزارية لدول الشرق الأوسط وأفريقيا مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وحضرها كبار الشخصيات الدولية. ونظمت بنوك الاستثمار اجتماعات حضرها مئات المستثمرين وممثلي كافة مؤسسات التصنيف والمهتمين بأمور الاستثمار.

وأضاف وزير المالية أن الزيارة تضمنت أيضًا إجراء سلسلة من المناقشات مع ممثلي المؤسسات الدولية الرئيسية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمؤسسات الإفريقية، والتي أتاحت فرصة لشرح التطورات الاقتصادية الحالية في مصر، وجهود تعزيز التنمية الاقتصادية. الاستقرار وتحسين الأوضاع الاقتصادية والمالية، وعرض رؤية مصر بشأن مختلف القضايا المالية والاقتصادية، بالإضافة إلى شرح أهم التحديات الإقليمية والعالمية وأهم الإصلاحات والتدابير المتخذة في هذا السياق، فضلاً عن عرض النتائج المالية الإيجابية والمشجعة. ما تحقق خلال الفترة الماضية، وما تحقق من جهود لزيادة كفاءة إدارة الدين العام ووضع وضع الدين العام على مسار تنازلي من خلال استراتيجية متكاملة، الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية.

وأوضح كاجوك أنه أعرب خلال الزيارة عن رغبة مصر في إجراء مشاورات إيجابية وبناءة خلال الزيارة المستهدفة لبعثة صندوق النقد الدولي ضمن “المراجعة الرابعة” لبرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة المقبلة. واستعرض وزير المالية خلال اللقاء قيادة مبادرة تحويل السيارات لتعمل بالغاز الطبيعي، وأكد على استمرار العمل على المبادرة بما يسهم في تحقيق الأهداف التي حددتها الحكومة لهذه المبادرة المهمة ومنها خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. من السيارات القديمة واستبدالها بسيارات أقل انبعاثات، وتقليل استهلاك الوقود وتشجيع المواطنين على استبدال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة، مما يساعد على تحسين المظهر الحضاري للمدن.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (AHA)


شارك